اختطاف سائق شاحنة وثق جبايات يفرضها قائد اللواء 35 مدرع في محور تعز

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

اختطفت قوات تابعة للواء 35 مدرع سائق الشاحنة الذي قام بتصوير جنود مقربين من قائد اللواء 35 مدرع “العميد عبدالرحمن الشمساني” وهم يجبروه على دفع مبلغاً مالياً كجباية.

و

أفادت “الشارع” عن مصادر محلية “إن السائق صهيب أمين الزريقي، اختفى منتصف ليل أمس الأحد. وبعد البحث عليه اتضح أنه محتجزا في معسكر اللواء ٣٥ مدرع بمنطقة العين في المواسط”.

وحمل سائقوا الشاحنات، قائد اللواء 35 مدرع المسئولية الكاملة عن سلامة السائق، وطالبوا بسرعة الإفراج عنه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الخاطفين.

وكان قد كشف مقطع فيديو وثقه السائق صهيب وتداوله ناشطون على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، عن نقاط جباية تتبع شخصياً قادة عسكريين في محور تعز العسكري.

كما أظهر الفيديو، حواراً دار بين جنود نقطة عسكرية جوار منزل عبدالرحمن الشمساني قائد اللواء 35 مدرع، وسائق الشاحنة. حيث طلب مسؤول النقطة الذي تربطه صلة قرابة بالشمساني وجندي آخر من السائق دفع مبلغ (10,000) ريال مقابل السماح له بالعبور من النقطة.

وبعد رفض أفراد النقطة السماح للسائق بالعبور، ما كان منه إلا الانصياع لهم مكرهاً ودفع المبلغ المطلوب منه المقدر بـ(10,000)، وقال لمسؤول النقطة “أقسم بالله أنها شتجي نهايتك”، وطلب من الجندي إزالة الحاجز من أمام الشاحنة ليمضي في طريقه، حسب ما جاء في “الشارع”.

وتواصل النقاط العسكرية التابعة لمحور تعز، المستحدثة على الطريق الرابط بين عدن وتعز، ابتزازها لسائقي شاحنات نقل البضائع. وتفرض عليهم جبايات غير قانونية تحت ذرائع مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *