الحديدة.. إصابة سبعة عشر مدنيا بإنفجار لغم حوثي شرق الخوخة وتجدد الاشتباكات في جبهة حيس

منصة ٢٦ سبتمبر – الحديدة

تجددت الاشتباكات، ظهر اليوم الثلاثاء، بين القوات المشتركة وعناصر مليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- في جبهة حيس بالساحل الغربي عقب محاولة المليشيا تنفيذ خروقات جديدة.

مصادر عسكرية: “إن عناصر القوات المشتركة اشتبكت مع مجاميع حوثية دفعت بها مليشيا الحوثي إلى جبهة حيس، في محاولة منها لإعادة ترتيب دفاعاتها وصفوفها”.

و

أوضحت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين استخدمت فيها مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وانتهت بدحر عناصر مليشيا الحوثي بعد تكبدها خسائر فادحة. حيث أدت إلى مصرع وجرح عدد من عناصر الحوثي.

وذكرت أن ميليشيا الحوثي حاولت الدفع بتعزيزات جديدة لها من جهة مديرية الجراحي وحاولت إعادة ترتيب دفاعاتها في جبهة حيس من محورين وباءت بالفشل الذريع. وفق المركز الإعلامي لألوية العمالقة.

كما أكدت أن القوات المشتركة عززت سيطرتها على كامل خطوط التماس في محاور حيس. وكانت ذات الجبهة شهدت نهاية الأسبوع المنصرم اشتباكات عنيفة.

إلى ذلك، أصيب أمس الاثنين (17) مدنياً بينهم نساء وأطفال بجروح معظمها خطيرة، جراء انفجار لغما حوثياً بسيارة هيلوكس شرق منطقة القطابا في مديرية الخوخة.

وذكرت المصادر، أن لغما حوثيا انفجر بسيارة نوع هيلوكس، يستقلها مدنيين بينهم نساء وأطفال، كانوا عائدين من حفلة عرس في مديرية التحيتا.

وأوضحت، أن الانفجار تسبب بإصابة (17) مدنياً بينهم نساء وأطفال، وتدمير السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *