مدير كهرباء عدن: 60 ميجا وات من المحطات الحكومية توقفت عن الخدمة بسبب نقص الوقود والحلول الترقيعية غير مجدية

منصة 26 سبتمبر- متابعات

 

قال مدير عام مؤسسة الكهرباء في عدن سالم الوليدي، إن الحلول الترقيعية التي تمت مؤخراً بتوفير ألفين طن لمحطات التوليد، غير كافية لإدخال المحطات بكامل طاقتها، مشيراً إلى أن 60 ميجا وات من المحطات الحكومية توقفت عن الخدمة بسبب نقص الوقود.

وأوضح الوليدي في تصريح نشره المكتب الإعلامي لمؤسسة الكهرباء، أن محطات كهرباء عدن العاملة بوقود الديزل تحتاج يومياً إلى 1500 طن من الوقود في الوضع الراهن وبالتوليد المتاح الذي يعتبر أقل من نصف الأحمال التي بلغت 600 ميجا وات في ظل توليد لا يتجاوز 200 ميجا بسبب خروج عدد من المحطات لعدم وصول الوقود إليها.

وأكد الوليدي أن بالرغم من وجود توجيهات من قبل دولة رئيس الوزراء، بتوفير عشرة الف طن من الوقود الإسعافي لمحطات كهرباء عدن أبين لحج من خلال الشراء المباشر من السوق المحلي، حتى موعد وصول الدفعة الرابعة من المنحة السعودية المقرر وصولها منتصف سبتمبر الحالي، إلا أن ذلك لم يتم حتى هذه اللحظة بسبب الإجراءات الروتينية المتبعة في عملية الشراء.

وطالب مدير كهرباء عدن، بضرورة تزويد المحطات بالوقود الكافي لضمان تشغيل محطات التوليد بكامل طاقتها للتقليل من ساعات الإنطفاء وإعادتها لما كانت عليه قبل أزمة وقود الديزل.

وذكر، أن المؤسسة تتواصل وتتابع بشكل مستمر مع كل الجهات المسؤولة والمعنية لاطلاعهم على طبيعة الخدمة في المؤسسة، وتحرص على التواصل في وقت مبكر بهدف أن يكون هناك وقت متاح للقيام بالواجب وتجنب الوصول إلى الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *