مأرب.. القوات الحكومية تخوض مواجهات عنيفة شرق صرواح ورحبة وتستعيد مواقع في الكسارة

منصة ٢٦ سبتمبر – مأرب

أعلنت القوات الحكومية في مأرب بإنها حققت اليوم الثلاثاء تقدمات ميدانية في الجبهة الغربية من المحافظة، بعد مواجهات ضارية مع ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة “أن قوات الجيش مسنودة برجال المقاومة الشعبية دحرت ميليشيا الحوثي من عدّة مواقع غرب مارب وتكبّدها خسائر كبيرة”.

وأضاف المركز في حسابه على تويتر “أن أبطال الجيش استعادوا طقمين عسكريين من قبضة الميليشيا بما عليها من عتاد. إضافة إلى أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة”.

مصادر متطابقة أكد إن القوات الحكومة مسنودة برجال القبائل شنوا هجوماً على مواقع تمركز ميليشيا الإرهاب الحوثي، وتمكنت من تحرير منطقتي ملبودة، وحمّة الذئاب، في جبهة الكسارة، التابعة لمديرية صرواح.

وأوضحت المصادر، أن التقدم جاء بعد كمين محكم، نفذته القوات الحكومية، لعناصر حوثية حاولت التسلل إلى أحد مواقع جبهة الكسارة، واندلعت إثر ذلك مواجهات عنيفة، كبدت الميليشيا الإرهابية ما لا يقل عن (43) قتيلا وعشرات الجرحى وأسر آخرين، واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة.

وأضافت المصادر “أن مواجهات عنيفة تواصلت بالتزامن، في عديد مواقع بوادي ذنه، ومنطقة القفلات، إلى الشرق من صرواح، والتي تمتد حتى مناطق عزلة بني ضبيان، التابعة لمحافظة صنعاء”.

وفي جبهات شمالي غرب المحافظة، أفشلت القوات الحكومية العديد من الهجمات الحوثية، في جبهات مديريتي رغوان ومدغل، وكبدت الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. وفقا لما ذكرته المصادر.

كما أفادت المصادر، أن الهجمات الحوثية تركزت في وادي حلحلان، ومحزام ماس، في مديرية مدغل، ومنطقة العيرف، الواقعة بين مديريتي مدغل، ورغوان.

في الوقت ذاته أندلعت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل وبين ميليشيا الحوثي، في عديد جبهات بمناطق حيد آل أحمد، والمشيريف، وبقثة، في مديرية رحبة، جنوبي المحافظة.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات رافقها قصف جوي مكثف، شنته مقاتلات التحالف العربي. واستهدف من خلالها العديد من مواقع وتعزيزات الميليشيا في العديد من الجبهات المحيطة بالمحافظة، أدى إلى تدمير عدد من الآليات والأطقم القتالية ومصرع جميع من كانوا على متنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *