بعد أكثر من (24) ساعة إنقطاع.. عودة خدمة الانترنت إلى وادي حضرموت ومأرب والجوف

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

عادت في ساعات مبكرة صباح اليوم الأربعاء 18 أغسطس 2021، خدمة الإنترنت الأرضي إلى محافظات حضرموت ومأرب والجوف، بعد إنقطاع كابل الألياف الضوئية في منطقي العليب ووادي ساه، مساء الاثنين.

وتحدث نشطاء وصحافيون في محافظتي مأرب وحضرموت إن شبكة الانترنت الارضي عادت تدريجياً في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء (فجر اليوم الاربعاء)، مشيرين إلى البطء الشديد للخدمة.

وأمس الثلاثاء، أفاد مصدر في مكتب الاتصالات بساحل حضرموت إن “قطع في كابل الألياف الضوئية بين منطقتي العليب ووادي ساه أخرج خدمة الانترنت الأرضي في مناطق وادي حضرموت ومحافظات مارب والجوف”، شرقي البلاد.

وقال المهندس “عمر سميكان” إن قطع كابل الألياف الضوئية كان سببه مقاول الطرقات والذي قطعه من قبل في السابع من الشهر الجاري.

وأضاف في منشور على صفحته بـ”فيسبوك”، “المشكلة في مؤسستنا التي انها لا تتعامل بحزم مع كل من يقطع كابلاتها لو تحملهم تكاليف الانقطاع لما تساهلوا في قطع الكابلات”.

وتتكرر انقطاعات الانترنت بشكل متواصل في المحافظات الشرقية لليمن، الخاضعة للحكومة الشرعية، لأسباب متعلقة بإنشاء الطرقات والامطار التي تشهدها اليمن حسب إدعاء الحكومة.

فيما يتهم النشطاء شركة الاتصالات التي يتحكم بها الحوثيين في صنعاء بتعمد تلك قطع الخدمة وإضعافها.

الجدير بالذكر، أن انقطاع خدمة الإنترنت عن المحافظات الشرقية، منذ مطلع شهر اغسطس الجاري، بلغت ثلاثة مرات، وسط شكاوي متكررة من البطء الشديد في الإنترنت وتردي خدمات الاتصالات بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *