وقفة احتجاجية للتنديد بتعرفة الجمارك الجديدة بعدن

منصة ٢٦ سبتمبر – عدن

نفذ العشرات من العمال و المخلصين بميناء عدن اليوم الأربعاء 4 أغسطس 2021، وقفة احتجاجية للتنديد بالتسعيرة الخاصة بالجمارك وانهيار العملة المحلية أمام العملات الخارجية.

تجمع المحتجون على مدخل ميناء الحاويات، ورفعوا لافتات منددة بالوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي، مطالبين الرئيس عبدربه منصور هادي والجهات المختصة التدخل العاجل لإيقاف القرار الذي وصف بغير المسؤول من قبل الحكومة وإنقاذ حياة المواطنين اللذين يواجهون ظروف صعبة.

عضو نقابة المخلصين بميناء عدن “صلاح عبدالقوي جبران”، قال: “أن الوقفة الاحتجاجية تأتي للتعبير عنرفض القرار الذي سيعمل على رفع الأسعار وإيصال المواطن إلى وضع لا يحتمل”.

وأشار جبران إلى أن السوق المحلية على وشك نفاذ المواد الغذائية فيها، في ذات الوقت توجد (4) ألف حاوية من المواد الغذائية موقفة بميناء عدن؛ نتيجة ارتفاع التعرفة الجديدة للجمارك التي وصلت ل(100%).

وأضاف “تطبيق قرار سعر الدولار ل(500) ريال بالبيان الجمركي طريقة غير مباشرة لتهريب و تتفير المستوردين من ميناء عدن إلى منافذ أخرى”.

منوها أن البيان الذي كان قيمته ب(7) مليون ارتفع إلى (14) مليون ، وهذا ينذر بكارثة على حياة المواطنين في ضل الأوضاع المعيشية المتردية التي تمر بها البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *