وفد أممي برئاسة منسق الشؤون الإنسانية يزور ميناء المخا

منصة ٢٦ سبتمبر – الساحل الغربي

زار وفد من الأمم المتحدة برئاسة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، أمس الجمعة 30 يوليو 2021، ميناء المخا في الساحل الغربي، برفقة وفد من المنظمات الدولية العاملة في اليمن.

وعبر منسق الشؤون الإنسانية عن سعادته لتواجده في الميناء، مؤكدا أن ميناء المخا كان ولا يزال أحد اهم الموانئ الكبيرة في اليمن.

وهنأ منسق الشؤون الإنسانية كل من عملوا على إعادة إحياء الميناء الذي سيسهم في إنعاش المخا وتحسين فرص الحياة للناس في اليمن؛ مُتطلعًا لزيارات أخرى لرؤية نشاط الميناء بعد توسيعه.

وحول جاهزية الميناء لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية، قال المنسق الأممي إنه سيعود بهذه الملاحظة إلى قطاع التمويل والإمداد ومناقشة الأمر مع المعنيين. 

وعقد على هامش الزيارة اجتماع موسع بحضور الفريق الأممي، وقائد خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر العقيد عبد الجبار الزحزوح ومدير مديرية المخا باسم الزريقي ومدير الميناء عبد الملك الشرعبي وعدد من أعضاء المكاتب التنفيذية بالمديرية. 

وخلال الاجتماع استعرض العقيد عبدالجبار الزحزوح وممثل الأمم المتحدة الأدوار التي يقوم بها خفر السواحل في إطار تأمين خطوط الملاحة العالمية في البحر الأحمر.

هذا وكان قد استقبل ميناء المخا على الساحل الغربي، سفينتين تجاريتين محملتين بالبضائع، للمرة الأولى منذ عام 2015م.

حيث رست في الميناء سفينتان زعيمتان تتبعان شركة الأخوين للتجارة والملاحة، حيث تحمل السفينة الأولى “أمانات 3″، (20) طن عدد (4318) من المنظفات، بينما تحمل السفينة الثانية “الكامل 1″، (323) طناً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى