ميليشيا الحوثي الإرهابية تستهدف مدرسة في مأرب بصاروخ باليتسي

منصة ٢٦ سبتمبر – مأرب

قصفت مليشيات الحوثي اليوم الثلاثاء 20 يوليو 2021م، صباح أول عيد الأضحى، مدرسة الثورة في جبل مراد جنوب مأرب بصاروخ بالستي، تسبب بدمار وأضرار واسعة في المبنى.

ودانت الحكومة جرائم الاستهداف الجوثي للمدارس والمنشآت الخدمية ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إدانة الاستهداف الممنهج.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة “معمر الإرياني” في سلسلة تغريدات على صفحته بتويتر: “إن ما تقوم به مليشيا الحوثي الارهابية من استهداف ممنهج للقرى ومنازل المواطنين والبنى التحتية في مديريات محافظة مأرب، اعمال انتقامية بعد فشلها في تحقيق اي انجاز عسكري، والهزائم النكراء التي منيت بها مؤخرا في جبهات المديرية على أيدي أبطال الجيش والمقاومة وقبيلة مراد البطلة”.

وأضاف “ندعو المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لإدانة هذا الاستهداف الحوثي الممنهج للاعيان المدنية والبنى التحتية بأسلحة ايرانية في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية، وإدراج مليشيا الحوثي وقيادتها ضمن قوائم الارهاب الدولية، وضمان عدم افلاتهم من العقاب”.

بينما لم تنشر وكالة الأنباء اليمنية سبأ أو أي موقع رسمي تابع لأي جهة حكومية، أي تعليق على الحادثة غير ما أنزله الأرياني في صفحته، يبين الأضرار في تلك المنشأة، حتى كتابة الخبر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى