“مسام” ينتزع نحو (1.581) لغماً من مخلفات مليشيا الحوثي خلال الأسبوع الماضي

منصة 26 سبتمبر – متابعات

قال مشروع مسام لنزع الألغام، التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة، إنه انتزع خلال الأسبوع الماضي، نحو (1.581) لغمًا، من مخلفات مليشيا الحوثي.

وأوضح المشروع في بلاغ له، اليوم الأحد، أنه انتزع خلال الفترة من (10) حتى (16) يوليو 2021م من انتزاع (1.581) لغمًا. تنوعت ما بين (7) ألغام مضادة للأفراد، و(1.013) لغمًا مضادًا للدبابات، و(558) ذخيرة غير متفجرة، و(3) عبوات ناسفة.

وأضاف، أنه “نُزع في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف (315) لغمًا مضادًا للدبابات و(89) ذخيرة غير متفجرة. كما نزعت (3) ألغام مضادة للأفراد و(26) لغمًا مضادًا للدبابات وعبوة ناسفة واحدة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وفي مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة نزع الفريق (40) لغمًا مضادًا للدبابات و(54) ذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة.

وبحسب البلاغ، فإن المشروع نزع في مديرية الحوطة بمحافظة لحج (26) لغمًا مضادًا للدبابات. كما تمكن فريق “مسام” من نزع (7) ألغام مضادة للدبابات و(61) ذخيرة غير متفجرة في مديرية المسيمير، في حين تم نزع (53) لغمًا مضادًا للدبابات و(30) ذخيرة غير متفجرة في محافظة مأرب.

وفي محافظة شبوة، أفاد البلاغ، أن فريق “مسام” نزع (91) لغمًا مضادًا للدبابات و(17) ذخيرة غير متفجرة في مديرية أم عين، و(88) لغمًا مضادًا للدبابات و(111) ذخيرة غير متفجرة في مديرية عتق، كما نزع (11) لغمًا مضادًا للدبابات و3 ذخائر غير متفجرة في مديرية بيحان. إضافة إلى نزع (246) لغمًا مضادًا للدبابات و(126) ذخيرة غير متفجرة في مديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز، ذكر البلاغ، أن الفريق تمكن من نزع لغم واحد مضاد للأفراد و(7) ألغام مضادة للدبابات و(11) ذخيرة غير متفجرة في مديرية الوازعية.

فيما جرى نزع لغم مضاد للأفراد و(6) ألغام مضادة للدبابات و(3) ذخائر غير متفجرة في مديرية المخا، إضافة إلى نزع لغم واحد مضاد للأفراد و(21) لغمًا مضادًا للدبابات و(10) ذخائر غير متفجرة في مديرية موزع. إلى جانب نزع لغم مضاد للأفراد و(99) لغمًا مضادًا للدبابات و(43) ذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية ذباب.

كما لفت، إلى أن أغلب ما تم نزعه زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية في المناطق السكنية والمدارس والطرقات في مختلف المناطق.

وبلغ إجمالي ما تم نزعه من الألغام منذ بداية المشروع (263) ألفًا و(428) لغمًا. في حين يواصل الفريق تطهير الأراضي اليمنية، والتصدي للتهديدات المباشرة لحياة الشعب اليمني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى