الحوثيون يجبرون سكان صنعاء على دفع “المجهود الحربي”

منصة ٢٦ سبتمبر – صنعاء

تلقى سكان كثيرون في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ظروفًا فارغة أرسلها الحوثيون إلى المنازل مطالبين السكان بدفع مجهود حربي عبر تلك الظروف وإعادة إرسالها إليهم.

وكشف المحامي “عبدالوهاب قطران”، عن قيام المليشيا الحوثية بتكليف عقّال الحارات في صنعاء بإرسال ظروف فارغة إلى كل منزل وحث السكان على حشوها بالمال ثم إعادة استلامها وإرسالها إلى الحوثيين.

وتحدث قطران في منشور له على صفحته بالفيسبوك إن عاقل الحارة طالبه مثل غيره من سكان الحي بدفع المجهود الحربي والمساهمة في شراء أضاحي العيد لمقاتلي المليشيا الإرهابية في جبهات القتال، وهدده بشكلٍ ضمني حال رد الظرف فارغًا وامتنع عن الدفع.

وأكد سكان محليون في صنعاء أن المليشيا الحوثية هددت كل من يرفض دفع المجهود الحربي ومساهمة أضاحي العيد بمنعه من الحصول على اسطوانة الغاز التي بات الحصول عليها صعبًا للغاية رغم أنها تباع بأسعار السوق السوداء.

واعتبر قطران ما تقوم به المليشيا إنما هو “أسلوب استخباراتي بوليسي ابتزازي ارهابي، يجمعوا معلومات عن كل بيت وحارة ويحصوا من لم يدفع الجزية، ثم يصنفوه منافق خائن عميل، ثم يعاقبوه وينكلوا به واقل عقوبة حرمانه من اسطوانة الغاز الشهرية منقوصة الوزن”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى