مأرب.. إحباط هجمات حوثية هي الأعنف في جبهات رغوان وتفجير مخزن سلاح للمليشيا في صرواح

منصة ٢٦ سبتمبر – مأرب

دارت مواجهات ضارية، اليوم السبت 3 يوليو 2021، بين القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل من جهة، ومليشيا الحوثي الانقلابية،من حجهة أخرى، في جبهات قتال عدة بمحافظة مأرب، أعنفها في مديرية رغوان شمالي غرب المحافظة.

ونقل موقع “صحيفة الشارع” عن مصادر ميدانية: “إن القوات الحكومية، بإسناد من قبائل الجدعان، أحبطت هجمات مكثفة لمليشيا الحوثي في جبهات مديرية رغوان شمالي غرب المحافظة بالتزامن مع قصف جوي عنيف لمقاتلات التحالف العربي استهدف آليات وتعزيزات للمليشيا.

وأوضحت المصادر، ان المليشيا هاجمت بأنساق انتحارية في محاولة لإحراز تقدم ميداني في جبهة وادي الجفيرة ،إلا أنه تم كسرها، وسط خسائر فادحة في صفوف المليشيا.

وأشارت المصادر، إلى أن مدفعية القوات الحكومية استهدفت بضربات مركزة عربات وأطقم حوثية وأعطبت عدد منها، فيما شهدت المواجهات قصفاً جوياً عنيفاً من قبل مقاتلات التحالف العربي، استهدف أليات وتوثكنات وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في الجبهة ذاتها.

وذكرت المصادر، أن القصف المدفعي والجوي أسفر عن إحراق وإعطاب (6) أطقم ومدرعتين في جبهة وادي الجفيرة، ومقتل جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى تدمير عتاد للمليشيا في عدد من جبهات غرب المديرية.

وفي السياق، أفشلت القوات الحكومية، صباح اليوم، هجمات واسعة لمليشيا الحوثي، في جيهات الكسارة، والمشجح، والبلق، في جبهة صرواح غربي المحافظة.

وذكر مصدر عسكري، أن القوات الحكومية أجبرت المليشيا على التراجع والفرار بعد سقوط عدد من عناصرها المهاجمين قتلى وجرحى.

واضاف أن مقاتلات التحالف، دمرت مخزن أسلحة للمليشيا في جبهة المشجح، واستهدفت تعزيزات حوثية في الكسارة، أسفر عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي المليشيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى