القوات الحكومية تصد هجوما للحوثيين خلف عشرات القتلى في صعدة

منصة ٢٦ سبتمبر – صعدة – وكالات

صدت القوات الحكومية اليمنية اليوم الأربعاء 30 يونيو 2021، هجوما كبيرا للحوثيين في منطقة حدودية بمحافظة صعدة.

وذكر مصدر عسكري في القوات الحكومية، لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا” إن هذه القوات صدت هجوما كبيرا للحوثيين في منطقة ” آل ثابت” في مديرية قطابر في محافظة صعدة، غرب محافظة صعدة، على الشريط الحدودي اليمني السعودي.

وأوضح المصدر، أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على عدد من التباب المهمة، وأن القوات الحكومية تمكنت من استعادتها بعد معارك عنيفة.

وأكد المصدر، أن خمسة عسكريين من القوات الحكومية قتلوا وأصيب آخرون، كما سقط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح.

وبحسب المصدر، المشارك في المعارك، فإن الحوثيين تراجعوا، والمعلومات تفيد أن هناك تحشيدا عسكريا للحوثيين للهجوم مجددا على المنطقة.

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”: “إن الجيش الوطني أحبط اليوم عملية تقدم لميليشيا الحوثي الإرهابية على عدد من التباب في جبهة آل ثابت شمال غرب محافظة صعدة”.

ونقلت الوكالة عن ركن إعلام لواء الصقور المقدم لواء الرفاعي قوله :” إن عناصر الميليشيا الانقلابية حاولت الالتفاف والتسلل إلى تباب “الخطاب والخيّال ” الاستراتيجيتين المطلتين على سوق آل ثابت المركزي.

وأضاف “العملية شهدت معارك عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وإسناد بري ومدفعي من تحالف دعم الشرعية.. وأسفرت الاشتباكات والقصف المدفعي عن مقتل وإصابة العديد من عناصر الميليشيا الإرهابية، إضافة إلى تدمير ثلاث عربات عسكرية كانت في طريقها لإسناد الميليشيا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى