الجيش الأمريكي ينفي مزاعم الحوثيين بإسقاط طائرات بدون طيار أمريكية في مأرب

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

نفى الجيش الأمريكي، مزاعم ميليشيا الحوثية الإرهابية؛ بإسقاط طائرتين بدون طيار صنع أمريكي، الأسبوع الجاري، فوق محافظة مأرب.

ق

ال الجيش الأمريكي، وفق ما نشرته وكالة “اسوشيتد برس”، إنه ليس على علم بفقدان أي طائرات بدون طيار في الشرق الأوسط، وأضاف أنه لا يشغل أي طائرة فوق مأرب.

وبحسب الوكالة الأمريكية، فإن الذراع الإعلامية لميليشيا الحوثي الإرهابية، نشرت يوم الأربعاء، مقطع فيديو يزعم أنه يظهر الطائرتين المسيرتين بعد إسقاطهما.

حدد المتمردون الحوثيون الحطام على أنه يظهر طائرات بدون طيار من نوع ScanEagle، وبدت إحدى الطائرتين أقل تضرراً من الأخرى.

كما يُظهر مقطع الفيديو في إحدى النقاط ملصقًا يحمل رقم الكيان التجاري والحكومي أو CAGE بشكل صحيح لشركة Insitu Bingen Washington، التي تصنع الطائرة بدون طيار وهي شركة تابعة لشركة Boeing Co.

وقالت بوينج: “إن حطام الطائرة المسيرة المعروض لا ينتمي إلى سكان إيجل، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل”.

قالت اللفتنانت كولونيل “كارين روكسبري” المتحدثة باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي الأربعاء، إنه “لم تكن هناك أية أصول للقيادة المركزية في المنطقة”، وأضافت: “نحن لا نطير فوق مأرب”، وفق ما ذكرته اسوشيتد برس.

و”سكان ايجل” هي طائرة استطلاع بدون طيار من صنع شركة Boeing وتكلف أكثر من (3) ملايين دولار ويمكن أن تطير لأكثر من (20) ساعة، وفقًا لسلاح الجو الأمريكي.

ولا يعرف التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي يقاتل نيابة عن الحكومة اليمنية في المنفى منذ عام 2015 انه قام بإطلاق الطائرة بدون طيار، على الرغم من وجود العديد من الأنظمة المقلدة مثلها.

وتشمل الطائرات بدون طيار الأخرى العاملة في المنطقة جنرال أتوميكس MQ-1 بريداتور.
منذ فبراير، سعى الحوثيون للاستيلاء على مأرب الغنية بالطاقة لمحاولة السيطرة الكاملة على شمال اليمن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى