حقوق الإنسان يرحب بقرار إدراج ميليشيا الحوثي في قائمة الجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال

منصة ٢٦ سبتمبر – الحديدة – خاص

رحب مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة بقرار الأمين العام للأمم المتحدة “انطونيو غوتيريش”، والمتضمن إدراج مليشيا الحوثي الإرهابية مجدداً ضمن القائمة السوداء للجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.

وعبر البيان عن حزن المكتب الشديد حيال مئات الأطفال الذين نالهم القتل والتشويه من قبل الميليشيا الحوثية، وآلاف الأطفال الذين جندتهم وزجت بهم إلى جبهات القتال، مطالبا مجلس الأمن الدولي باتخاذ الإجراءات الحازمة بحق مليشيا الإرهاب الحوثي وقياداتها المتورطة استناداً للتقرير السنوي الذي أصدرته الأمم المتحدة بشأن الجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.

وفيما يلي نص البيان:

يرحب مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة بقرار الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش إدراج مليشيا الحوثي مجدداً ضمن القائمة السوداء للجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.

إن هذا التصنيف المنصف من المنظمة الأممية يمثل وصمة عار للمليشيا الحوثية المستمرة في انتهاكاتها بحق الأطفال في اليمن بما فيها محافظة الحديدة ضاربة عرض الحائط بكل الاتفاقيات الدولية لاسيما اتفاقية حقوق الطفل.

ونحن إذ نعبر عن حزننا الشديد على مئات الأطفال الذين نالهم القتل والتشويه من قبل المليشيا الحوثية، وآلاف الأطفال الذين جندتهم وزجت بهم إلى جبهات القتال ؛ نطالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات حازمة بحق مليشيا الحوثي وقياداتها المتورطة استناداً للتقرير السنوي الذي أصدرته الأمم المتحدة بشأن الجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.

إن توسعة وتكثيف نشاط المليشيات الحوثية لتجنيد الأطفال تحت مسمى المراكز الصيفية، كما هو حاصل في العطلة الصيفية لهذا العام ووفق اعترافات المليشيات في وسائل إعلامها باستيعاب أكثر من 620 ألف طفل وطفلة يضاعف المسؤولية على عاتق الأمم المتحدة لوضع حد لمثل هذه المراكز والتي ثبت أنها مراكز لغسيل عقول الأطفال وتحبيب الموت في نفوسهم والزج بهم إلى جبهات القتال.

مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة
21 يونيو 2021

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى