شقيق حسن زيد: قيادي حوثي اعترف أن أخي تم اغتياله بحكم إعدام صادر من قيادة المليشيا

منصة ٢٦ سبتمبر – صنعاء

كشف عباس زيد، شقيق القيادي السياسي في جماعة الحوثي الانقلابية حسن زيد، أن قيادياً حوثياً اعترف أن شقيقه تمت عملية تصفيته بحكم إعدام صادر من قيادة المليشيا.

وقال عباس زيد في منشور له على صفحته فيسبوك، واعتبره بلاغاً للنيابة العامة والأجهزة الأمنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء “أن الجرأة وصلت في المجرم الذي يدعي أنه أحد المشرفين الثقافيين ويدعمه أحد إخوانه العاملين في جهاز المخابرات اليمنية بصنعاء بأن يعترف أن شقيقي حسن تم اغتياله بحكم إعدام صادر منهم ومتاخراً، ولا تحرك أجهزة المخابرات والأمن ساكناً”.

وأضاف: “علما أن أحد إخوانه (المشرف الثقافي الحوثي) عليه حكم بالحبس سنتين وتم تحصينه من عناصر أمنية نافذة، ومعنى هذا أن ما قام به من جرائم بتكليف واضح”.

وتابع: “إن بعض الجناة يمارسون الابتزاز بمزيد من ارتكاب جرائم وإذا تم ضبطهم هددوا بنشر حقائق صادمة ضد من كلفهم، الاعتراف هذا بيد أجهزة الأمن والمخابرات والنيابة العامة”.

وأفاد: “لن نسكت خاصة وقد سكتنا على التهديدات التي طالت اخي الشقيق حسن زيد”.

وحمل عباس زيد، الأجهزة الأمنية في صنعاء (الخاضعة لسيطرة المليشيا) مسؤولية سلامة أبناء أخيه حسن زيد، مضيفاً “يكفي شعورنا بالذنب أننا سكتنا على تهديد أخي حسن زيد وما زلنا متكتمين عن الجهات التي هددته وحمت وحصنت من يهدد أبنائه إلى اليوم”.

وتعرض القيادي السياسي حسن زيد، الذي عينته مليشيا الحوثي وزيراً للشباب والرياضة في حكومتها الغير معترف بها دولياً لحادثة اغتيال في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اكتوبر الماضي، وادعى الحوثيون عقبها بمقتل من يقف وراء العملية وأغلقوا القضية بشكل نهائي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى