الشرعبي: الرئاسة تسمح بدخول سفن تتبع العيسي إلى الموانئ اليمنية مخالفة للمواصفات والمقاييس

قال الصحفي اليمني جلال الشرعبي: “إن مكتب الرئاسة سمح بدخول سفن تحمل مشتقات نفطية مخالفة للمواصفات والمقاييس تتبع النافذ أحمد صالح العيسي، إلى الموانئ اليمنية في المناطق المحررة”.

وقال الشرعبي، في سلسلة تدوينات نشرها على تويتر، توجيهات رئاسية تقضي بالسماح بدخول باخرة ديزل محملة (41956) طنا من الديزل إلى ميناء عدن.

وأشار إلى أن الباخرة (DMETER) تابعة لنائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد العيسي وظلت ممنوعة من الدخول لشهرين بسبب مخالفتها المواصفات والمقاييس..

وأكد الشرعبي أن ‏الباخرة (DEMETER) تبدأ تفريغ حمولتها من الديزل المخالف للمواصفات في ميناء عدن بعد توجيهات رئاسية دون حصولها على أي تصاريح أو موافقات أو دفع لرسوم جمركية.

وطالب من الحكومة اليمنية موقفا مما يجري في الموانئ اليمنية.

وقال الشرعبي، في تغريدة أخرى عن ‏ثلاث سفن محملة بالمشتقات النفطية وصلت خلال (24) ساعة الماضية ميناء “قنا” في شبوة الذي تستثمر فيه شركة (QYZ) المملوكة لنائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية احمد العيسي

ونشر الشرعبي جدولا يوضح السفن الواصلة لميناء عدن وجميعها تتبع العيسي.

وتابع الصحفي اليمني، إن ‏السفن لم تحصل على تصاريح حكومية ولم تدفع رسوم جمارك ولم تخضع لأي إجراءات فنية للتأكد من مصدرها أو مطابقتها للمواصفات والمقاييس.

واختتم تغريدته متسائلاً: “ما موقف الحكومة والتحالف مما يجري وما جدوى استمرار تطبيق القرارين (75) و(49) الخاصين بتنظيم استيراد الوقود على ميناء حضرموت والحديدة؟؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى