مليشيا الحوثي تعتزم تأسيس ستة ألف مركز صيفي لغسل أدمغة أطفال اليمن

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

بدأت مليشيا الحوثي الإرهابية قبل أيام عمليات حشد وتجنيد واسعة لمقاتلين جدد عبر استهداف طلبة المدارس من صغار السن والمراهقين تحت لافتة انطلاق المراكز الصيفية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأفادت مصادر مطلعة في صنعاء “أن مليشيا الحوثي خصصت أكثر من (600) مليون ريال كتكاليف لطباعة أكثر من (40) ألف كتيّب، تحوي خطبا ومحاضرات طائفية وميزانية تشغليه للمراكز الصيفية، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

وفي حين دشنت المليشيا هذه المراكز قبل يومين، لاستقطاب أكبر عدد من المقاتلين الجدد إلى صفوفها وإعداد جيل جديد يحمل أفكارها المتطرفة.

وبحسب وسائل إعلام المليشيا الإرهابية، تهدف المليشيا حاليا عبر تأسيس (6) آلاف مركز صيفي إلى تلقين ما يزيد على (650) ألف طالب -أغلبهم من صغار السن- ثقافة الموت والحقد والطائفية والكراهية عبر (24) ألف معلم أخضعتهم الجماعة لدورات مكثفة في العاصمة صنعاء وريفها، وفي كل من إب وصعدة وعمران والمحويت وريمة وحجة ومناطق أخرى تحت سيطرتها في محافظات الحديدة والجوف وتعز والبيضاء والضالع ولحج ومأرب.

وبحسب معلومات وأرقام، نشرتها الشرق الأوسط بعدة محافظات تحت سيطرة الجماعة، فإن إجمالي عدد المراكز التي أنشأتها الميليشيات أخيرا في ريف صنعاء يصل إلى حوالي (900) مركز صيفي، وتستهدف قرابة (35) ألف طالب وطالبة بعدد من المديريات والقرى، في حين يصل عدد المراكز في محافظة إب إلى ما يزيد على (850) مركزا موزعة على (20) مديرية ويشرف على إقامتها (2,300) شخص ما بين مدير ومشرف ومدرس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة “أن عدد المراكز الصيفية الحوثية بمحافظة ذمار بلغت 300 مركز موزعة على (12) مديرية، منها (100) مركز خاص بالطالبات، في حين تسعى الجماعة إلى استقطاب نحو (3) آلاف و(500) طالب وطالبة كحصيلة أولية بذات المحافظة”.

ووضعت الميليشيات توقعات بأن عدد الطلبة والطالبات الذين ستتمكن من إلحاقهم بمراكزها سيصل إلى (25) ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية بالمراكز الصيفية في محافظة صعدة، بينما تعتقد ذات الجماعة بأن نحو (50) ألف طالب وطالبة في العاصمة صنعاء سيلتحقون هذا الموسم لتلقي أفكار الجماعة بمراكزها.

وتطمح الجماعة أيضا، طبقا للمصادر، إلى استقطاب أكثر (26) ألف طالب وطالبة في محافظة عمران، ونحو (30) ألف طالب في الحديدة، و(21) ألفا في حجة، إلى جانب (18) ألف طالب وطالبة في تعز، وجميع هذه الأعداد تتوقع الميليشيات أنها مجرد حصيلة أولية تقريبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى