فساد الحوثيين يقضي على خدمات مستشفى ذمار العام

منصة ٢٦ سبتمبر – ذمار – وكالات

كشفت مصادر طبية عن انهيار كبير في خدمات مستشفى ذمار العام، أكبر مستشفيات محافظة ذمار، إثر الفساد المستشري فيه من قبل قيادات المليشيات الحوثية المسيطرة عليه. 

المصادر الطبية أكدت لـ”الساحل الغربي”، أن قيادات حوثية نافذة قضت بفسادها على أغلب الخدمات المجانية والميسرة التي كان يقدمها مستشفى ذمار العام للمواطنين، لتحوله إلى مستشفى خاص واستثمار لصالح جماعتها. 

وقامت قيادات المليشيات الحوثية بنقل عدد من الأجهزة الطبية والمعدات، إلى مستشفيات خاصة، تابعة لها، كما رفعت أسعار الخدمات في المستشفى لتعادل نفس الأسعار في المستشفيات الخاصة. 

مواطنون شكوا من غياب تلك الخدمات التي كانت متواجدة في المستشفى، مؤكدين أن المرضى القادمين للمستشفى لا يحصلون على رعاية صحية، كما كان في الماضي، بل تحولت الخدمات بمقابل مالي، مما اضطر البعض للانتقال إلى مستشفيات أخرى.  

المليشيات كانت قد حولت المستشفى لاستقبال جرحاها وجثث قتلاها، وقدمت الخدمات لكافة أسر قتلاها وجرحاها بشكل مجاني، على حساب المواطنين والمساكين، في ظل تدهور الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين. 

الجمعة 21 مايو 2021م، عينت المليشيات الحوثية أحد قياداتها في منصب مدير عام لمستشفى ذمار العام، بعد سنوات من انقطاعه عن القطاع الصحي، والذي كان يعمل سابقاً مساعد طبيب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى