ميليشيا الحوثي تكثف جباياتها في أرياف تعز تحت مسمى “إعاشة ودعم النقاط الأمنية”

منصة ٢٦ سبتمبر – تعز – وكالات

كثفت ميليشيا الحوثي الإرهابية، من الجبايات غير القانونية على المواطنين في الطرق الرئيسة والفرعية في مديريات محافظة تعز الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي. 

ونقلت “وكالة 2 ديسمبر” عن مصادر قولها: “إن ميليشيا الحوثي استبعدت عناصرها من أبناء المديريات التي توجد فيها النقاط الأمنية، بسبب ضعف الإيرادات التي تأخذ على المواطنين وفرضت عناصر أخرى”. 

وأضافت “أن عناصر ميليشيا الحوثي في النقاط المنصوبة على الطرق الريفية يقومون بتوريد مبالغ مالية يوميا إلى المشرفين في هذه المناطق والذين بدورهم يسلمونها لقادة الميليشيا لقاء بقائهم في مناصبهم”.

وبحسب مواطنين، تأخذ ميليشيا الحوثي مبالغ مالية على كل مركبة تمر في الطرق الفرعية، تحت مسميات إعاشة ودعم النقاط الأمنية في تنافس محموم على توريد أكبر المبالغ المالية لكسب ولاء المشرفين. 

ويشكو سكان الأرياف من الجبايات التي تؤخذ منهم بصورة يومية في الطرق المؤدية إلى مراكز المديريات، في ظل الوضع المعيشي المتردي ما يضاعف معاناتهم. 

وتتخذ ميليشيا الحوثي من النقاط الأمنية المنتشرة بشكل مبالغ فيه مصادرا لجمع الأموال، وتسهيل تهريب السجائر والمشتقات النفطية والعملة والسلاح، والمبيدات الزراعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى