تقرير رسمي يكشف عن الأضرار التي تعرضت لها تريم جراء سيول الأمطار

منصة ٢٦ سبتمبر – حضرموت

شهدت مدينة تريم وعدد من مديريات وادي حضرموت والصحراء هطول أمطار غزيرة مساء الأحد، عند الساعة الخامسة، سالت على إثرها سيول كبيرة تحديداً في مناطق عيديد والخليف ودمون في مديرية تريم.

وذكرت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بديوان وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء نقلا عن تقرير رسمي من غرفة الطوارئ العامة بالوادي والصحراء والتي عملت بناء على توجيهات وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري بتنفيذ عمليات إجلاء وإنقاذ واسعة عبر الطيران الجوي وسيارت الإسعاف والإنقاذ.

وشاركت في عمليات الإنقاذ فرق الدفاع المدني وآليات مؤسسة صيانة الطرق والجسور وآليات الأجهزة الحكومية الأخرى وآليات شركات المقاولات والمواطنين وشارك عشرات المتطوعين بالإضافة إلى رجال الأمن والجيش.

وأشار التقرير إلى أن منطقة عيديه، تهدم فيها 10 منازل، وتوفي غريق واحد، كما توفيت اسرة مكونة من أب وأم وبنت تحت انقاض بيتهم المتهدم في حافة السبيكة، كما جرح أحدهم، ودخلت المياة لبعض المنازل ولا توجد أضرار مادية أو بشرية، كما جرفت السيول بعض السيارات من تحت المنازل، وغمرت المياة الدور الأرضي من مستوصف عيديد الخيري.

أما منطقة الخليف جرفت المياة بعض السيارات من تحت المنازل، ومنطقة دمون، تهدم فيها منزل واحد جديد لا يوجد به سكان، كما شهدت نفوق العديد من الأغنام بالمزارع وجرفت العديد من خلايا النحل.

ومازالت فرق الطوارئ والمتطوعين وطوافات الفرقة الأولى تبحث عن المفقودين تحت الإشراف المباشر من قبل السلطة المحلية بالوادي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى