قتلى حوثيون بينهم مسؤول جبهة فرضة نهم بمعارك شرقي صنعاء

منصة ٢٦ سبتمبر – صنعاء

لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا مصرعهم بينهم مسؤول جبهة فرضة نهم، وأصيب آخرون، بنيران القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، خلال مواجهات عنيفة شهدتها جبهة شمال شرقي مأرب، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيا المدعومة إيرانيا.

مصدر عسكري ميداني، قال: “إن القيادي الحوثي مسؤول جبهة الفرضة المدعو حسن العماد وعشرات الأفراد لقوا مصرعهم خلال مواجهات مسلحة مع القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في الجبهة الشمالية الشرقية لمحافظة مأرب”.

وأفاد المصدر، أنه “لم يتبين -بالضبط- زمن مصرع العماد وأفراده، إلا انه أكد نقلا عن مصدر وصفه بالمطّلع مصرع العماد وعشرات آخرين خلال مواجهات الساعات والأيام الأخيرة التي احتدمت في ذات الجبهة.

ومؤخراً، شهدت الجبهة الشمالية الشرقية خلال الساعات والأيام الماضية مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمقاومة وباسناد مباشر من مقاتلات التحالف من جهة، والمليشيا الحوثية المدعومة من إيران من جهة ثانية، في حين صعّدت المليشيا هجماتها العسكرية والصاروخية الشهرين الماضيين تباعاً في جبهتي “المشجح والكسارة”، غربي المحافظة نفسها.

وبحسب مصادر عسكرية مطابقة، شهدت جبهات غربي مأرب خلال الساعات الأخيرة مواجهات عنيفة عقب صد القوات الحكومية سلسلة هجمات للمليشيا الحوثية، فيما استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات جوية تعزيزات ومواقع تتمركز فيها المليشيا في الجبهة نفسها.

وأكدت أن الضربات البرية والجوية أسفرت عن قتل وجرح العشرات ودمرت آليات وعربات عسكرية حوثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *