توجيهات حوثية بعدم الإعتراف بتفشي كورونا في «صنعاء»

منصة 26 سبتمبر – صنعاء – خاص:

أفاد مصدر حكومي أن المنتحل صفة أمين العاصمة المعين من الحوثيين “حمود عباد”، وجه المكاتب التنفيذية في الأمانة، بعدم الإعتراف بتفشي فيروس كورونا “كوفيد-١٩” في صنعاء.

وقال المصدر لـ”منصة 26 سبتمبر”، أن «توجيهات حمود عباد، قضت بمنع أي مظاهر توعوية بإتخاذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا في الأسواق والميادين وأماكن تجمعات المواطنين في العاصمة صنعاء».

وتأتي توجيهات عباد التي وصفت بالغريبة تنفيذاً لتوجه زعيم مليشيات الحوثي الذي أنكر في إحدى محاضراته التي تبث في ليالي شهر رمضان الجاري، تفشي فيروس كورونا في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

وخلال الأيام الماضية أعلنت وسائل اعلام تابعة للحوثيين وفاة عدد من قيادات الصف الأول الأمنية والعسكرية التابعة للحوثيين، ولم تشر تلك الوسائل أسباب وفاة تلك القيادات، إلا أن ناشطين حوثيين على مواقع التواصل الاجتماعي رجحوا وفاة تلك القيادت جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

كما تشهد عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في العاصمة صنعاء تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وفقاً لتأكيد أطباء تحدثوا لـ”منصة 26 سبتمبر”.

ويرى مراقبون، أن انكار المليشيات الحوثية تفشي فيروس كورونا بهدف جني ملايين الريالات من التجار والمواطنين تحت مسميات الضرائب والزكاة خلال شهر رمضان الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى