سيول جارفة تقطع الطرقات وخطوط الكهرباء في عدن ولحج

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

تسبب هطول أمطار غزيرة، اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021م، بقطع عدد من الطرقات بمحافظتي لحج وعدن بجنوب اليمن، فضلاً عن أعطال فنية ضربت خطوط الكهرباء في الأخيرة، في حين تواصل مراكز الأرصاد التحذير من هطول أمطار غزيرة.

وقالت وكالة خبر عن مصادر محلية: “إن أمطاراً غزيرة هطلت، صباح اليوم الأربعاء، مصحوبة بعواصف رعدية، على مختلف أنحاء مديريات لحج وعدن، واستمرت لساعات متسببة بقطع عدد من الطرقات الرئيسية والفرعية داخل وخارج المدن”.

وأكدت المصادر أن مياه الأمطار تسببت بقطع الكهرباء عن بعض أحياء إنماء الجديدة، وسط مناشدات لوزارة الكهرباء والجهات المعنية بسرعة النزول ومعاينة الضرر وإصلاحه.

مصادر مطابقة أكدت لوكالة “خبر”، أن حركة المرور توقفت بشكل شبه تام في معظم الأحياء والشوارع بمديريات كريتر والشيخ عثمان ودار سعد، نتيجة تدفق سيول الأمطار بشكل كبير وعدم وجود منافذ تصريف للسيول بشكل مناسب.

وما زالت معظم الأحياء تعاني من ركود المياه، مما دفع العشرات إلى إطلاق مناشدات عاجلة إلى الجهات المعنية بتكثيف عمليات الرش لمكافحة بعوض النامس من التكاثر.

والتقطت عدسة وكالة خبر صورا متفرقة أظهرت غرق معظم الشوارع الرئيسية بمديرية المنصورة بمياه الأمطار المتدفقة من الأحياء والمرتفعات المجاورة، وما قد يترتب عليها من أضرار بيئية، في ظل تفشي أمراض الحميات وازدياد أعداد المصابين.

في ذات السياق؛ تسببت سيول جارفة بقطع الطريق الرابط بين مديرية المضاربة ومنطقة خور العميرة بمحافظة لحج، شمالي عدن.

وقال مواطنون: :إن سيولاً جارفة تدفقت إثر هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة في مديريتي المضاربة وخور العميرة بمحافظة لحج تسببت بقطع الخط الاسفلتي عند نقطة الإرسال الواقع بين مخيم خرز للاجئين وخور العميرة”.

وأشار المواطنون إلى أن هذا الطريق له أهمية كبيرة ويربط عدداً من القرى بمديريتي المضاربة وخور العميرة.

وناشدوا الجهات المختصة ببناء جسور ومنافذ لمجرى السيول في الطريق من أجل الحفاظ عليه من التجريف والأضرار المتكررة التي تخلفها السيول، علاوة على استخدامها لعبور المارة.

وكانت قد حذرت مراكز الأرصاد ومصادر فلكية من استمرار هطل أمطار غزيرة حتى نهاية أبريل الجاري.

وتوقعت تشكّل خلايا أمطار شديدة الغزارة قد تكون مصحوبة بتساقط ثلوج “البرد” على بعض المناطق خلال الفترة 26 الاثنين وحتى الجمعة 30 أبريل 2021.

ودعت جميع المواطنين إلى توخي الحذر من خطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية وتدفق السيول، وخصت بالذكر المدن الرئسية للتزامن مع ذروة نشاط الحركة والتسوق خلال شهر رمضان المبارك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى