الحوثيون يغلقون دور القرأن في«سنحان وبلاد الروس» بشكل كامل

منصة 26 سبتمبر – صنعاء- خاص:

أغلقت مليشيات الحوثي ماتبقى من دور القرأن الخاصة بتعليم الفتيات القرأن الكريم في مديريتي سنحان وبلاد الروس جنوب العاصمة صنعاء.

وقال مصدر في مايسمى بوزارة الإرشاد الواقعة تحت سيطرة الحوثيين: “أنالقيادي الحوثي فؤاد ناجي،وجه بإغلاق كافة دور ومراكز تحفيظ القرأن الخاصة بالفتيات”.

وأوضح المصدر لـ”منصة26سبتمبر”، بأن “عدد من مشائخ ومعلمي القرأن في الجامع الكبير بصنعاء عرضوا وساطة بعدم إغلاق كافة دور ومراكز تحفيظ القرأن في سنحان وبلاد الروس، مقابل إقالة معلمات تلك الدور والمراكز،لكن الحوثيين رفضوا”.

ولم يوضح المصدر،سبب قيام الحوثيين بإغلاق مراكز تحفيظ القرأن الخاص بالفتيات،بشكل كلي.

وقوبل انتهاك الحوثيين الجديد بحق مراكز تحفيظ القرأن الخاص بالفتيات استنكار واستهجان العديد من المواطنين في مديريتي سنحان وبلاد الروس.

ويُسمي الحوثيون مشروعهم بالمسيرة القرأنية،لكن مواطنين تحدثوا لـ”منصة26سبتمبر”، لفتوا إلى أن شعارات الحوثيين تناقض أفعالهم، وأخر تلك الأفعال المنافية للدين إغلاق دورومراكز تحفيظ القرأن في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وفي الأيام الأولى لسيطرة المليشيات الحوثية على مناطق متعددة من اليمن،أقدمت المليشيا على تفجيروهدم عدد من الجوامع والمساجد لدوافع مذهبية وعنصرية،كان أخرها هدم جامع النهرين في صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *