مقتل طفل وإصابة سبعة آخرين في انفجار لغم حوثي بمديرية خدير بتعز

منصة ٢٦ سبتمبر – تعز

تسبب انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الارهابية، بمقتل طفل وإصابة سبعة آخرين غالبيتهم من الأطفال عندما كانوا يرعون أغنامهم في مديرية خدير بمحافظة تعز. 

وأفاد مصدر محلي أن مجموعة من رعاة الماشية من الأطفال ورجل وامرأة انفجر بهم لغم حوثي يوم الاثنين 19 أبريل 2021م، في عزلة السلمي محلة الدوير قرية الشعب، في جبل الشجرة التي يتواجد فيه عناصر مليشيا الحوثي. 

وقال: “إن الانفجار أسفر عن مقتل الطفل محرم محمد الأعوج والبالغ من العمر نحو (14) عاماً، فيما أدى إلى إصابة سبعة آخرين، غالبيتهم من الأطفال”.

وأظهرت الصور تمزق أعضاء وأطراف الطفل القتيل محرم الاعوج جراء انفجار اللغم الحوثي. 

وأوضح أن المصابين هم “الحاج علي عثمان”، والطفلات “خلود مهيوب وهيب”، و”رباب أحمد علي غالب”، و”منيرة محمد”، و”نعمة علي محمد مقبل” والطفل “علي محمد علي”، والحاجة “منيرة عبده حسن”، مؤكداً أن جروح بعضهم خطيرة. 

وأشار المصدر إلى أن الانفجار تسبب في نفوق (10) من رؤوس الماشية وإصابة العديد منها، فيما قام عناصر المليشيات بذبحها وأكلها. 

وأكد المصدر قيام مليشيا الحوثي باختطاف الجريح الحاج “علي عثمان” والتحقيق معه وأجبروه على التوقيع على محضر اعتراف بأنهم يقومون بمهمة التسلل إلى المواقع بغرض الاستطلاع. 

وتوجه الأهالي بمناشدة إلى المنظمات الدولية للقيام بانتزاع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في جبل الشجرة خشية التعرض لها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى