مسام: نزع (1,665) لغماً حوثياً وذخائر غير منفجرة خلال الأسبوع الأول من أبريل الجاري

منصة 26 سبتمبر – متابعات

 

أعلنت غرفة عمليات المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن، اليوم الأحد 11 أبريل 2021م، عن نزع كميات جديدة من الألغام والعبوات الناسفة والقذائف غير المتفجرة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مناطق يمنية عدة.

 

وذكرت غرفة عمليات “مسام”، في بيان مقتضب على حساب المشروع في منصة تويتر، أن فرق المشروع تمكنت من نزع (1,665) لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال الأسبوع الأول من أبريل الجاري.

 

وكان من بين تلك الحصيلة التي نزعتها فرق “مسام” خلال الأسبوع الماضي (1,149) ذخيرة غير منفجرة و(43) عبوة ناسفة، فيما توزعت البقية بين ألغام مضادة للدبابات وألغام مضادة للأفراد.

 

وتمكنت الفرق الميدانية للمشروع خلال الأسبوع الماضي من تطهير (246,632) متراً مربعاً من الأراضي اليمنية.

 

وارتفعت أعداد الألغام والعبوات الناسفة التي نزعتها الفرق الهندسية التابعة للمشروع منذ انطلاقه إلى (232.257) لغماً وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة.

 

وشهر مارس الماضي أعلنت غرفة عمليات “مسام” عن نزع (10,240) لغماً حوثياً وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة، كما نزعت صاروخاً حوثياً غير منفجر يزن (500) كجم في مديرية الخوخة جنوبي الحديدة، وتمكنت خلال الشهر ذاته من تنفيذ عملية إتلاف وتفجير لـ(3,576) لغماً وذخيرة غير منفجرة في عملية تعد الـ(51) في الساحل الغربي والعملية الـ(105) في اليمن.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى