تقرير استخباراتي: الحوثيون يوفرون ملاذاً أمناً لعناصر داعش والقاعدة

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

 

أكد تقرير استخباري أن (55) من العناصر الإرهابية موجودون في صنعاء ومناطق الميليشيا الحوثية والتي أصبحت ملاذاً آمناً لقيادات من تنظيم القاعدة والكثير من عناصرها المهمة وتوفر المليشيات المأوى لهم ولأسرهم.

 

وأوضح التقرير الذي أعده الجهاز المركزي للأمن السياسي وجهاز الأمن القومي “أن عناصر القاعدة يتحركون بحرية في مناطق الحوثيين على عكس ما يدعيه الحوثيون بأنهم يحاربون الإرهاب”.

 

التقرير أشار إلى أن المليشيات المدعومة من إيران توفر ملاذاً أمناً للعناصر الإرهابية من تنظيمي داعش والقاعدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لاستهداف أمن ووحدة اليمن وجيرانه.

 

ورصد التقرير الاستخباري اليمني، هوية قرابة (33) قياديا وعنصرا في التنظيمات الإرهابية فرت إلى مناطق الميليشيات؛ للحصول على الملاذ الآمن والاستفادة من التنسيق بين الجانبين للقيام بعمليات إرهابية تستهدف استقرار المناطق المحررة.

 

وعرض التقرير أسماء أبرز العناصر الإرهابية التي أقامت في مناطق الميليشيات ومواقع إقامتهم، وتسكينهم في شقق مفروشة بالعاصمة صنعاء، وترددهم، بكل حرية على مناطق (قيفة، رداع، يكلا) في محافظة البيضاء، وذلك على مرأى ومسمع من الميليشيا.

 

كما كشف التقرير عن قيام الميليشيا بمنح بطاقات شخصية مزورة لعناصر من تنظيم القاعدة وداعش الإرهابي؛ لتسهيل تحركاتها وتنقلاتها بين المحافظات وعبورها بشكل آمن كأحد شروط الصفقة المبرمة بينهم، حيث وثق التقرير أسماء قيادات التنظيمات الإرهابية التي جرى منحها وثائق شخصية مزوَّرة بهدف استخراج جوازات سفر وكذا مؤهلات جامعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى