خسائر كبيرة تكبدتها مليشيات الحوثي في الكسارة بمأرب

منصة ٢٦ سبتمبر – مأرب

استأنفت طائرات التحالف العربي فجر اليوم الاثنين استهداف تعزيزات حوثية جهة جبهات كأرب غداة غارات مكثفة وراكبت معارك عنيفة في جبهة الكسارة وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة، حسب موقع الساحل الغربي الاخباري.

حيث كسرت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وغارات جوية مكثفة أمس الأحد، هجوماً واسعاً قبل أن تقود هجوما معاكسا استعادت خلاله مواقع من سيطرة المليشيات.

وأهلكت نيران الجيش والقبائل في المقاومة الشعبية وطيران التحالف أنساقا حوثية متتابعة، وقتلت قيادات ميدانية حوثية، ودكت الطائرات تعزيزات ومواقع وعربات عسكرية، فيما تواصل القتال ليل الأحد والاثنين وكانت طائرات التحالف تحلق في سماء الجبهات ولاحقت تعزيزات حوثية جهة الكسارة والمشجح وهيلان.

وقالت مصادر عسكرية وإعلام الجيش إن الطيران استهدف (3) عربات أخرى مدرعة و(6) أطقم تحمل تعزيزات حوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها، مشيرة إلى استعادة الجيش عربة مدرعة وطقمين وأسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.

 مصدر عسكري أكد مصرع قائد الهجوم الحوثي على جبهة الكسارة يوم الأحد، المدعو “أبو حسين النورية”، ومصرع أربعة من قيادات مليشيا الحوثي الارهابية الميدانية، وهم “طارق بن زياد الشريف” و”حمد بن ناصر جودات الشريف” و”يحيى بن ناصر زمالان الشريف” و”يحيى عبدالكريم زمالان الشريف”.

و لجأت مليشيا الحوثي إلى استهداف مخيمات النازحين بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية بأكثر من (20) قذيفة وصاروخ ما أدى إلى سقوط ضحايا من  المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال ونزوح عشرات الأسر للمرة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *