اختفاء عبدالكريم الحوثي.. اعتقال 20 قيادياً حوثياً بأوامر إيرانية

وكالة ٢٦ سبتمبر – صنعاء – وكالات

كشفت مصادر رسمية في صنعاء تنفيذ ما يسمى “جهاز الأمن الوقائي” التابع لميليشيات الحوثي الانقلابية -الذراع الإيرانية في اليمن- حملة اعتقالات، خلال الأيام القليلة الماضية، طالت أكثر من (20) عنصراً من عناصر ومشرفي الجماعة في العاصمة صنعاء، بتهمة “الخيانة وتسريب معلومات عن بعض القادة وأماكن تواجدهم”.

وأكدت المصادر لـ(نيوزيمن)، أن “عناصر الأمن الوقائي الحوثية اعتقلت عدداً من المشرفين التابعين للجماعة والمنتفعين منها في صنعاء، وتم اقتيادهم إلى جهات غير معلومة”.

وتشير المعلومات إلى اتساع رقعة الاعتقالات لتطال قيادات في الصفوف الأولى بتوجيهات مباشرة من القيادي في الحرس الثوري الإيراني حسن إيرلو، المعين سفيراً افتراضياً لبلاده في صنعاء المحتلة.

وفيما أكدت الأنباء مقتل “زكريا الشامي” القيادي في صفوف الجماعة والمعين والمنتحل صفة وزير النقل في حكومة المليشيا الحوثية، المعلن وفاته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، ما يزال مصير القيادي المنتحل لصفة وزير الداخلية عبدالكريم الحوثي غامضاً منذ آخر ظهور إعلامي له في 6 مارس الجاري.

ويتداول سكان في صنعاء معلومات بمصرع عدد من قيادات المليشيا الحوثية وإصابة آخرين بينهم اللواء “يحيى الشامي” في غارات شنها طيران التحالف العربي، في وقت سابق، على حي النهضة ومعسكر الصيانة في العاصمة صنعاء، ويعتقد أنها استهدفت اجتماعاً لقيادات (عسكرية وأمنية) في صفوف الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *