التبرع لدعم جبهة مأرب.. تكليف إلزامي على الطلاب في معهد تأهيل المعلمين بصنعاء

منصة ٢٦ سبتمبر – صنعاء – وكالات

تطورت الجبايات المفروضة من قبل الحوثيين على المواطنين الواقعين تحت سيطرتهم لدعم ما يسمى بالمجهود الحربي لتشمل المؤسسات التعليمية.

وأكدت إحدى طالبات المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بصنعاء ل”نيوزيمن”، أن إحدى المدرسات السلالية في المعهد يعود نسبها إلى “آل المطاع”، أعطت الطلاب تكليفاً إلزامياً ضمن أعمال السنة بمقابل (30) درجة.

ويتضمن التكليف، وفقاً للطالبة، “ذهاب كل طالب وطالبة إلى بريد منطقة “شميلة” من أجل التبرع المالي لصالح جبهة مأرب، ثم يقوم الطالب أو الطالبة بإحضار سند التبرع وتقديمه للأستاذة من أجل إعطائه ال(30) الدرجة، وكلما كان التبرع بمبلغ أكبر تزيد فرصة الطالب بالحصول على الدرجة النهائية.

ويشن الحوثيون حرباً ضد مارب من عدة جهات، وفتحوا خلالها عدة جبهات لم يحققوا فيها اختراقاً منذ بدء شن حملتهم فبراير الماضي.

وبالمقابل خسرت المليشيا الآلاف من أفرادها منذ بدء الحملة، مما اضطرهم للدفع بأطفال المدارس وجلب صغار سن من الاماكن العامة بعدما استنفدت كافة الطرق مع القبائل لأجل رفد جبهات مارب بأبنائهم وصلت قيمة المقاتل إلى نحو (50) ألف ريال ما يعادل (50) دولارا أمريكياً.

وذكرت منظمة أمريكية متخصصة، أن الحوثيين يعيشون حالياً في ذروة نقص المقاتلين والإمدادات المالية منذ أن كثفوا القتال في جبهة مارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *