خروج شبه كلي للتيار الكهربائي في دار سعد واحتراق مبنى سكني بكريتر

منصة 26 سبتمبر – عدن

 

تسبب ماس كهربائي باندلاع حريق هائل، عصر اليوم الثلاثاء، في مبنى سكني بمحافظة عدن (جنوبي اليمن)، تزامناً مع تلف عشرات الأجهزة الكهربائية، بسبب عدم استقرار تردد شدة التيار الكهربائي.

 

وأكدت مصادر محلية، أن حريقا هائلا اندلع في الدور الاول لاحد المباني السكنية بمدينة كريتر نتيجة ماس كهربائي.

 

وامتدت ألسن النيران إلى الدورين الثاني والثالث بذات المبنى متسببة بخسائر مادية كبيرة جراء احتراق العديد من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والاثاث المنزلية، قبل وصول فرق الدفاع المدني واخماد الحريق.

 

وذكرت المصادر أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بشرية حتى اللحظة.

 

في السياق، قال مواطنون بحي اللحوم الشرقي في مديرية دار سعد بذات المحافظة، إن عدم استقرار تردد التيار الكهربائي تسبب لهم بخسائر مادية كبيرة.

 

وأكدوا أن أجزاء من حيهم تشهد ارتفاعاً وانخفاضا متزامنا لشدة التيار مما تسبب باتلاف اجهزة تلفزيونية وثلاجات تبريد ورسيفرات وغيرها.

 

وناشدوا وزارة الكهرباء بوضع حلول لمثل هكذا اعطال فنية، لافتين إلى انه سبق وتكررت تلك الاعطال مرات عدة وكبدتهم خسائر كبيرة.

 

وأشاروا إلى انه لليوم الثالث على التوالي يشهد الحي ضعفا في شدة التيار حد عدم قدرته على تشغيل مصابيح الانارة المنزلية في خروج شبه كلي للخدمة.

 

وخلال العام الفائت تعرض عدد من المحال التجارية ومنشآت الصرافة لحرائق مماثلة وسط تجاهل الجهات المعنية للمخاطر الناتجة جرّاء عدم استقرار شدة تردد التيار الكهربائي وافتقار معظم اسلاك شبكة الكهرباء للصيانة نتيجة ما تعانيه من تلف.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى