استهداف مطار عدن.. غريفيث يدين بشدة وآل جابر يقول إنه عملا إرهابيا يستهدف الشعب اليمني

منصة 26 سبتمبر – متابعات

 

أدان المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث”، الأربعاء، الهجوم الذي استهدف مطار عدن الدولي جنوبي اليمن.

 

وقال غريفيث في بيان، “أدين بشدة الهجوم على مطار عدن فور وصول أعضاء الحكومة ومقتل وإصابة العديد من المدنيين الأبرياء”، وأضاف “أتمنى لمجلس الوزراء الصلابة في مواجهة المهام الصعبة المقبلة”.

 

وتابع: “هذا العمل العنيف غير مقبول، وهو تذكير مأساوي بأهمية إعادة اليمن بشكل عاجل إلى طريق السلام”.

 

من جانبه قال السفير السعودي لدة اليمن “محمد آل جابر”، إن “استهداف الحكومة اليمنية عند وصولها مطار عدن عمل إرهابي جبان يستهدف كل الشعب اليمني وأمنه واستقراره وحياته اليومية”.

 

وأضاف آل جابر في تغريدة بتويتر، أن “ذلك يؤكد حجم الخيبة والتخبط التي وصل لها صانعو الموت والتدمير نتيجة نجاح تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية ومباشرتها للبدء في مهامها لخدمة الشعب اليمني”.

 

وتابع: “سيمضي الاتفاق قدما، وسيتحقق السلام والأمن والاستقرار بعزيمة اليمنيين وحكومتهم الشجاعة، والتحالف بقيادة المملكة مستمر في الوقوف مع الشعب اليمني الشقيق وحكومته الشرعية”.

 

وظهر اليوم هزت ثلاثة انفجارات مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم نائب وزير النقل ناصر شريف والذي أصيب بجروح.

 

بدوره أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أنه وجميع أعضاء الحكومة بخير.

 

واعتبر عبد الملك، أن “العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن، جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية وعلى شعبنا العظيم”.

 

وأضاف، أن “هذا العمل لن يزيدنا إلا إصرارا على القيام بواجباتنا حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى