اليوم الثامن: ترتيبات قطرية بين الإخوان والحوثي وحلفائهما في الشرعية لإشعال معارك ضد الجنوب

منصة 26 سبتمبر – وكالات

 

قالت صحيفة “اليوم الثامن”، إن الإخوان المسلمين نقلوا مسلحين تابعين لهم من مأرب إلى شبوة أمس الجمعة في الوقت الذي كانت لجان التحالف تفصل بين قواتهم والقوات الجنوبية في شقرة تمهيداً لإعادة ترتيب الجبهات في مواجهة الحوثي وفقاً لاتفاق الرياض.

 

الصحيفة، وفي تقرير لها يرصد جهود الاخوان بدعم قطري لتفخيخ مسار تنفيذ اتفاق الرياض بالتنسيق مع أذرع إيران قالت “إن تحركات الإخوان من مارب إلى شبوة مخالفة لاتفاق الرياض جاء متزامنا مع اعلان الحوثيين انهم قرروا شن حرب عدوانية جديدة على الجنوب”.

 

ونبهت الصحيفة إلى إعلان وسائل إعلام في صنعاء مساء الجمعة، عن اجتماع مشترك لمجلسي النواب والشورى الخاضع للحوثيين، أقر ما وصفه طرد قوات التحالف السعودي الإماراتي من عدن ومحافظات الجنوب.

 

وقالت مصادر قبلية إن “ميليشيات الحوثي تسعى لاجتياح مديريات بيحان الأربع، للتغطية على انسحاب ميليشيات الإخوان الى عتق”.

 

وأكد مصدر قبلي في شبوة “أن قوات عسكرية تتدفق على العاصمة عتق منذ نحو أسبوعين، قادمة من مأرب ووادي حضرموت؛ الأمر الذي يعزز مصداقية تقارير صحافية تحدثت عن اعتزام إخوان اليمن تسليم مأرب للحوثيين، في إطار التفاهمات”.

 

وقللت وسائل إعلام محلية ممولة قطريا من إمكانية استكمال تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، وزعمت ان طقما واحداً فقط، انسحب صوب لودر، فيما قال مراسل صحيفة “اليوم الثامن” إن عشرة أطقم وعربتين دخلت مغرب الجمعة معسكر اللواء 115 مشاة في الضواحي الشمالية لمدينة لودر، عقب انسحابها من شقرة.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادرها في بلدة دثينة بمحافظة أبين “ان قوة عسكرية محسوبة على حكومة هادي انسحبت الى معسكر عكد، وتمركزت فيه”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى