عمولة التحويلات المالية تتخطى حاجز الـ(50%) وأزمة الوقود مستمرة

منصة 26 سبتمبر – عدن

 

تواصل المنشآت المالية والمصرفية بمحافظة عدن وبقية المناطق اليمنية المحررة، رفع نسبة عمولة التحويلات ما بينها والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وأكدت مصادر مصرفية بمدينة عدن لوكالة “خبر”، أن نسبة عمولة التحويلات المالية بين المناطق اليمنية المحررة وتلك الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي تخطت، اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020م، حاجز الـ(50%).

 

ورجحت المصادر استمرار ارتفاع نسبة العمولة خلال الساعات القادمة مع استمرار تهاوي الريال اليمني، بعد أن بلغت قيمة شراء الدولار الامريكي الواحد حتى مساء الثلاثاء (903) ريالات، فيما بلغت قيمة شراء الريال السعودي (237) ريالا يمنيا.

 

واتهم المواطنون، البنوك وشركات الصرافة بنهب أموالهم بموافقة علنية من البنك المركزي في ظل الاستمرار المتصاعد لنسبة عمولة التحويلات التي لم تكن تتجاوز (3%).

 

في السياق، تشهد مدينة عدن، لليوم الثالث على التوالي، أزمة وقود خانقة، وارتفاعاً متصاعداً لأسعار المشتقات النفطية بلغت قرابة (20%) مقارنة بالـ(24) ساعة الماضية.

 

وارتفع سعر صفيحة البنزين عبوة (20) لترا في السوق السوداء إلى (12) ألفاً، فيما تواصل محطات الوقود إغلاق أبوابها أمام سائقي المركبات وأصحاب الورش الصناعية والأفران وغيرهم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى