محافظ عدن: السلطة المحلية ماضية في تعزيز وفرض سيادة القانون

منصة 26 سبتمبر – عدن

 

شارك محافظ عدن أحمد لملس، الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، في تدشين أعمال الفريق الوطني التابع للهيئة العليا لمكافحة الفساد، لمراجعة التقييم الذاتي لدولة رواندا بموجب الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.

 

وفي كلمة له خلال فعالية التدشين، التي حضرها وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب، شدد محافظ عدن على أهمية تضافر الجهود وتعزيز المشاركة في الأنشطة المحلية والإقليمية لمكافحة الفساد الذي أضرّ بالمؤسسات الحكومية وانعكست آثاره بشكل سلبي على حياة المواطن.

 

وأكد المحافظ لملس أن السلطة المحلية بالعاصمة عدن ماضية في تعزيز وفرض سيادة القانون وتطبيع حياة المواطن، وإشراك المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في هذا الجانب، لما من شأنه توعية شرائح المجتمع كافة، وحماية المؤسسات الحكومية.

 

كما شدد لملس على ضرورة أن تتولى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، لما لها من اختصاص قانوني، صياغة خطاب إعلامي موجّه لجميع مكونات المجتمع في هذا المجال.

 

وبدوره، أشار وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب إلى أن وزارة العدل والأجهزة القضائية، تسعى جاهدة لمحاربة الفساد الذي تفاقم بسبب الحرب والصراعات السياسية في البلاد، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع الهيئة ذات الاختصاص، للعمل في هذا الجانب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى