“مسام” : انتزاع 4536 لغماً حوثياً في الأسبوع الأول من ديسمبر الجاري ويتلف 7287 لغماً في الساحل الغربي

عدن – منصة 26 سبتمبر:

أعلن المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن، أمس الأحد ، عن نزع آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية في عدة مناطق قبيل دحرها منها.

وقال مدير عام مشروع ‎”مسام” السيد “أسامة القصيبي”، أن الفرق الهندسية للمشروع نزعت خلال الأسبوع الأول من ديسمبر 4536 لغماً وذخيرة غير منفجرة.

وأوضح “القصيبي”، أن الفرق الميدانية نزعت خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر 4139 ذخيرة غير منفجرة، بالإضافة 372 لغماً مضاداً للدبابات و24 لغماً مضاداً للأفراد.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية لمشروع “مسام” نزعت منذ انطلاق المشروع 115930 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، كانت المليشيات الحوثية قد زرعتها قبيل دحرها، وبأشكال مختلفة.

وفي السياق ذاته فقد أتلف فريق مشروع مسام لنزع الألغام بالتنسيق مع القوات المشتركة والتحالف العربي 7287 لغم زرعتها مليشيات الحوثي في الطرقات والمزارع والمناطق السكنية بالساحل الغربي.

وتمكن الفريق الهندسي من نزع آلاف الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في مختلف مناطق الساحل الغربي ، ويسعى الفريق لتطهير بقية المناطق من تلك الحقول .

الجدير بالذكر أن فريق مسام وبالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف العربي سبق وأن أتلف آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الساحل الغربي، بالإضافة إلى إتلاف آلاف الألغام والقذائف غير المنفجرة في عدة محافظات، وكان آخرها بمحافظة الجوف.

وتضع الألغام والعبوات الناسفة حياة مئات الآلاف من المواطنين الذين لم يسلموا منها في حال الخطر ، وسقط على إثرها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين ضحايا جراء إنفجارها في الطرقات العامة والفرعية والمزارع والأحياء السكنية وداخل منازلهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى