إتلاف 1230 لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في الجوف

إلغام منزوعة زرعها الحوثي
إلغام منزوعة زرعها الحوثي

الجوف – منصة 26 سبتمبر :

أتلفت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، والمشروع السعودي لنزع الألغام “مسام”، اليوم الإثنين 30 سبتمبر /أيلول 2019م ، كمية من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عدد من مناطق محافظة الجوف.

وأكد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، إتلاف 1230 لغماً وذخيرة غير منفجرة، في منطقة قرون السليمة، شمال مديرية الحزم، مركز محافظة الجوف..موضحاً ان الكمية التي تم إتلافها، نزعتها الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني ومشروع مسام، من مناطق عالية التأثير في مديريتي الحزم والغيل وعدة مناطق وغرب الجوف، بعد ان زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة عالية.

وأشار إلى وجود ترتيبات لعمليات إتلاف مشابهة لكميات كبيرة من الألغام، في مديرية خب والشعف شمال الجوف، وفي محافظتي مأرب وشبوة..مؤكداً ان عمليات إتلاف الألغام هي الطريقة المثلى لضمان عدم استخدامها من قبل أي جماعة مسلحة، وضمان أمن وسلامة المدنيين.

بدوره أعلن مدير عام المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن عن انتزاع 6564 لغماً وذخيرة غير منفجرة منذ بداية سبتمبر الجاري وحتى 27 من الشهر ذاته. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى