“هلال الإمارات” ينظم العرس الجماعي السابع عشر باليمن لـ 200 شاب وفتاة في أبين

أبين – منصة 26 سبتمبر :

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي زواجا جماعيا استفاد منه 200 شاب وفتاة في محافظة أبين.

ويعد هذا الزواج الجماعي السابع عشر على مستوى اليمن، ضمن الأعراس الجماعية التي وجه بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي وبمتابعة من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، والتي يستفيد منها في مرحلتها الثانية خلال العام 2019 آلاف الشباب في 11 محافظة يمنية.

وحضر مراسم الزواج مهدي الحامد نائب محافظ أبين وعدد من المسؤولين وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمشاركة العرسان وأسرهم ومعارفهم وجمع غفير من أهالي المحافظة.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن الهيئة عملت وفق خطة مدروسة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتنظيم الأعراس الجماعية للعام الثاني على التوالي وتوسيع مظلة المستفيدين منها في اليمن.

وأضاف أن هذه المبادرة جاءت لتحقق العديد من الأهداف في مقدمتها تقليل نفقات الزواج وتيسير سبله والحد من الإسراف والبذخ في المناسبات الاجتماعية وتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع اليمني المتجانس ومحاربة مظاهر التباهي والتفاخر في مثل هذه المناسبات الاجتماعية.

من جانبه، أعرب نائب محافظ أبين مهدي الحامد عن شكره وتقديره لرعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لهذا الزواج الجماعي، مؤكدا أن المبادرة الكريمة من سموه تجسد عمق الروابط الإماراتية اليمنية الراسخة والثابتة، وتساهم في تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي والنفسي للشباب.

وأشاد الحامد بمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لجهود الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية التي لم تنقطع عن اليمن خلال السنوات الماضية مؤكدا ان الهيئة تميزت دون سائر المنظمات الأخرى من خلال تبنيها لقضايا التنمية والإعمار في اليمن.

من جانبهم أعرب العرسان عن سعادتهم البالغة بتحقيق حلمهم في الاستقرار والحياة الكريمة، ولم شملهم عبر هذه الزيجات المباركة التي تؤسس لمستقبل أفضل لهم ولأسرهم.

وتقدم العرسان بجزيل الشكر والعرفان لقيادة دولة الإمارات التي وضعتهم نصب عينيها وفي مقدمة أولوياتها وبادرت برسم البسمة على وجوههم عبر هذه المبادرة الاجتماعية الرائدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى