الحكومة اليمنية تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية انفجارات مطار عدن الدولي

منصة 26 سبتمبر – عدن – خاص

 

حمل وزير الاعلام اليمني معمر الارياني، مليشيا الحوثي الانقلابية، مسؤولية الانفجارين اللذان وقعا في مطار عدن الدولي اليوم.

 

وقال الارياني في تغريدة له على حسابه بتويتر: “نطمئن أبناء شعبنا العظيم أن جميع أعضاء الحكومة بخير”.

 

وأضاف أن “الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمطار عدن لن يثنينا على القيام بواجبنا الوطني، وأن دمائنا وأرواحنا لن تكون أغلى من دم اليمنيين. نترحم على أرواح الشهداء، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل”.

 

وكان قد تم تأكيد وقوع انفجارين في مطار عدن الدولي فور هبوط الطائرة وعلى متنها الحكومة الجديدة، أحدهما استهدف مدرج المطار، والأخر أستهدف صالة مطار عدن الدولي.

 

وأكدت مصادر أن أحد الانفجارات وقع بالقرب من المنطقة المتواجد فيها الصحفيون الذين حضروا إلى مطار عدن لتغطية وصول الحكومة الجديدة إلى إصابة مصور “سكاي نيوز عربية” بجروح.

 

وأكد مصدر أمني سقوط (25) قتيلا على الأقل وأصابة العشرات بجروح متفاوتة بين الخطيرة والطفيفة جلهم من المدنيين المتواجدين في المطار من المسافرين، وعدد من المسؤولين المحليين الذين تواجدوا في المطار لأستقبال الحكومة.

 

وأكدت مصادر سماع تحليق طائرات مسيرة قبل وقوع الانفجارين بمطار عدن الدولي، ورجح خبراء أمنيون أن يكون الانفجاران نجما عن هجمات صاروخية.

 

هذا وكان يفترض أن تبدأ حكومة معين عبدالملك في مباشرة أعمالها من العاصمة المؤقتة عدن أبتدأ من اليوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020، وذلك وفقا للقرار الجمهوري الصادر في الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى