مسام: نزع مائتي ألف لغم حوثي منذ انطلاق المشروع

 

 

منصة 26 سبتمبر – متابعات

 

تمكن المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن، من نزع (200) ألف لغم حوثي، من مخلفات ما زرعتها المليشيات الحوثية في العديد من المناطق اليمنية.

 

وأعلن مشروع “مسام”، أن فرقه الميدانية نزعت منذ انطلاق المشروع، خلال (29) شهراً، (200) ألف لغم حوثي وعبوة ناسفة وذخائر غير منفجرة، مشيراً إلى أن فرقه ما تزال مستمرة في نزع الألغام.

 

وذكرت غرفة عمليات المشروع، يوم الأحد 22 نوفمبر 2020م، أن فرق المشروع نزعت منذ 31 أكتوبر وإلى الآن (4,729) لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، موضحةً أن الفرق نزعت خلال الأسبوع الثالث من هذا الشهر (2,018) لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

 

وبينت غرفة عمليات المشروع، أن فرق المشروع الميدانية نزعت الأسبوع الماضي (1,569) ذخيرة غير منفجرة و(18) عبوة ناسفة، إضافة إلى نزع (393) لغما مضادا للدبابات و(38) لغما مضادا للأفراد.

 

ليصل إجمالي ما نزعته فرق المشروع السعودي “مسام”، منذ انطلاق المشروع إلى (200) ألف لغم وذخائر غير منفجرة.

 

ويعد مشروع مسام، أكبر مشروع لنزع الألغام في اليمن، من خلال عدة فرق هندسية تتوزع على أغلب المحافظات المحررة، وتقوم بمهمة مسح المناطق ونزع الألغام واتلافها وتفجيرها في مناطق خالية من السكان.

 

وتواصل مليشيا الحوثي من زراعتها للألغام والعبوات الناسفة في مناطق متفرقة، حيث كشفت تقارير حقوقية أن المليشيات الحوثية زرعت أكثر من مليوني لغم في كل المحافظات التي وصلت إليها، متسببة بوقوع الآلاف من الضحايا الأبرياء الذين سقطوا قتلى وجرحى ومعاقين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى