الجيش الوطني ورجال القبائل يحررون مواقع في مأرب ويفشلون تسللاً حوثياً في الجوف

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

واصلت قوات الجيش الوطني بأسناد من رجال القبائل ومقاتلات التحالف العربي، التقدم في جنوب محافظة مأرب، وحررت مرتفعات هامة في مديرية رحبة، كما استهدفت مواقع الميليشيا شمال عاصمة محافظة الجوف.

ونقل “البيان” عن مصادر عسكرية، قولها: “أن قوات الجيش والمقاومة شنت هجوماً على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي في جبهة المشيريف، وتمكنت من تحرير جبل البياض بالكامل، وتكبيد الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث أحصي مقتل أكثر من (14) عنصراً، وإصابة العشرات، كما استولت على كمية من الأسلحة والذخائر كانت بحوزة الميليشيا”.

مصادر للبيان ذكرت أن الهجوم ترافق مع قصف مدفعي على مواقع وتجمعات وتعزيزات الميليشيا في الجبهة ذاتها، وتمكنت خلاله من قتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيا. كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية سلسلة غارات استهدفت التعزيزات الحوثية القادمة من محافظة البيضاء، وألحقت بها خسائر بشرية ومادية.

وفي الجوف، قصفت مدفعية الجيش، مواقع لميليشيا الحوثي الإرهابية شمال مدينة الحزم عاصمة المحافظة، ما أسفر عن تدمير آليات قتالية، ومقتل عدد من العناصر.

كما تصدت لمجموعة من العناصر الحوثية، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع في جبهة الخنجر، وأجبرتها على الفرار، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها.

خروقات مستمرة:

فيما تواصل ميليشيا الحوثي خروقها للهدنة الأممية في الحديدة، أفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، بأن الأخيرة تمكنتأمس الأول من إخماد مصادر نيران حوثية وإحباط تحركات لعناصر مسلحة تابعة للميليشيات في قطاع كيلو 16 شرق المدينة.

المركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة» نقل عن مصدر عسكري قوله: “إن وحدات عسكرية من القوات المشتركة المرابطة في قطاع كيلو 16 وجهت ضربات مركزة لتحركات حوثية، حققت خلالها إصابات دقيقة، وتكللت بإخماد مصادر إطلاق النار”.

وبحسب المصدر، أوقعت ضربات القوات المشتركة عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا الإرهابية ودمرت عتادهم وأسلحتهم، فيما لاذ من نجا منهم بالفرار.

من جانبة أكد الإعلام العسكري للقوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي أن الميليشيا الحوثية تواصل خروقاتها وانتهاكاتها السافرة للهدنة الأممية، ضاربة بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية عرض الحائط في ظل تخاذل وصمت أممي ودولي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى