قوات النجدة تقطع شوارع تعز احتجاجاً على إطلاق سراح قيادي عسكري متهم بقتل أحد منتسبيها

منصة ٢٦ سبتمبر – تعز

أقدمت قوات النجدة في محافظة تعز، ظهر اليوم الأربعاء 14 يوليو 2021،على قطع عدد من شوارع المدينة، احتجاجاً على إطلاق سراح قيادياً في محور تعز العسكري، متهماً بقتل أحد منتسبيها.

وقال مصدر أمني: “إن عشرات الأطقم الأمنية التابعة لقوات “النجدة” انتشرت في شوارع المدينة وقطعت شارع وادي القاضي وشارع جمال، وعدد من شوارع منطقة صينة، ما تسبب باختناق مروري حاد”.

قطع الطريق في جولة المسبح وسط شارع جمال

وأوضح المصدر، أن إقدام قوات النجدة على قطع شوارع المدينة، جاء نتيجة تهريب القيادي الميداني في اللواء 22 ميكا هاشم الصنعاني، من سجن الاستخبارات العسكرية في المحافظة، بعد القبض عليه في وقت سابق بتهمة قتل الجندي محمد السبئيي، أحد منتسبي قوات النجدة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات النجدة لا تزال مستمرة في قطع الشوارع حتى كتابة الخبر في الثالثة والنصف ظهراً، في ظل تصاعد اشتعال النيران في عدد من الشوارع.

وذكرت المصادر، أن قطع الشوارع وسط المدينة تزامنت مع قطع الخط العام الرابط بين تعز وعدن ، في نجد قسيم من قبل مسلحين قبليين من آل السبئي في منطقة المسراخ، للمطالبة بالقبض على المتهم الصنعاني.

قطع الشارع العام في نجد قسيم من قبل مسلحين من آل السبئي

وأضافت المصادر “أن مئات السيارات عالقة في منطقة نجد قسيم، من بينها مركبات تقل عوائل وأمراض في طريقهم من وإلى مدينة تعز، فيما الأجهزة الأمنية لم تحرك ساكناً”.

يذكر أن الجندي السبئي قتل في (9) مايو الماضي، في مواجهات ضمن صراع قادة عسكريين وأمنيين على تجارة السوق السوداء، واسفرت حينها المواجهات ‘ن إحراق محطة تابعة للقيادي الصنعاني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى