نساء يمنيات حول الطاولة.. حلقة نقاشية لتحليل مسودة دراسة مشاركة النساء اليمنيات في مفاوضات السلام

منصة ٢٦ سبتمبر – خاص

في إطار مشروع القيادات النسائية.. محفز لتعزيز بناء السلام والاستجابة الإنسانية في اليمن، تنظم شبكة أصوات السلام النسوية غدا الثلاثاء الموافق 23 مارس 2021 في الرابعة عصراً بتوقيت اليمن حلقة نقاشية بعنوان “نساء يمنيات حول الطاولة”؛ لتحليل مسودة دراسة مشاركة النساء اليمنيات في مفاوضات السلام، وذلك عبر تطبيق المنصة الإلكترونية الزووم.

تستهدف الحلقة النقاشية أكثر من (50) مشاركة ومشارك من النخبة السياسية من صانعي القرار بما فيها الأحزاب والتنظيمات السياسية وكذلك الشبكات والمنظمات النسائية والشبابية والأمم المتحدة.

أمل الباشا رئيسة الشبكة أصوات السلام النسوية قالت: “إن الحلقة النقاشية تهدف الدراسة إلى تسلط الضوء على تجارب النساء اليمنيات ومستوى مشاركتهن ودورهن في مفاوضات السلام منذ المبادرة الخليجية عام 2011 وحتى اتفاق الرياض عام 2019”.

ويشارك في هذه الحلقة النقاشية عدد من النساء اللاتي شاركن في المفاوضات ومؤتمر الحوار الوطني وسيتحدثن عن تجاربهن الملهمة والفاعلة في العمل الإنساني باليمن.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن العمل المشترك مع تحالف مجموعة التسعة النسوية والشبابية بالشراكة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومركز عدالة لدراسات حقوق الإنسان والحكومة اليابانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *