محافظ تعز يعلن التعبة العامة لفك الحصار وإستكمال تحرير المحافظة

منصة ٢٦ سبتمبر – تعز

أعلن محافظ محافظة تعز – رئيس اللجنة الأمنية “نبيل شمسان” اليوم الخميس، عن التعبئة العامة لدعم وإسناد الجيش الوطني حتى فك الحصار المفروض على المدينة واستكمال معركة تحرير المحافظة بشكل كامل من مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقال المحافظ نبيل شمسان في كلمته التي ألقاها في اللقاء الموسع والاستثنائي بحضور قيادات السلطة المحلية والجيش الوطني والأجهزة الامنية والمكونات الشعبية والحزبية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمنظمات والنقابات وممثلين عن جميع المديريات المحررة وغير المحررة بالمحافظة “أن إعلان التعبئة العامة، ابتداء من الساعة الثامنة من يوم غد الجمعة تتمثل بالانتقال بالمحافظة بما في ذلك الجيش الوطني والأجهزة الأمنية والاقتصاد والسياسة والإعلام إلى معركة التحرير وفك الحصار عن المحافظة وحشد كل الإمكانيات البشرية والمادية لتقديم كافة أوجه الدعم والإسناد لمعركة التحرير الفاصلة”.

يأتي هذا بالتزامن مع انتصارات كبيرة تحققها قوات الجيش والمقاومة في الجبهة الغربية لمحافظة تعز.

وأضاف شمسان “أن عملية الدعم والإسناد ستكون على مستوى التكوينات والاطر الرسمية ولجان على مستوى المديريات المحررة وغير المحررة وتوحيد الخطاب الاعلامي والسياسي والديني ونبذ الخلافات والتباينات والاصطفاف خلف الجيش الوطني لتحقيق التحرير”.

واكد المحافظ “أن هناك إجراءات اتخذتها السلطة المحلية منها تشكيل لجنة مالية ستقوم بعكس الايرادات والفورات التي حددتها لجنة الموازنة والتبرعات وفق قواعد مالية ورقابية وضوابط شفافة لدعم الجيش الوطني”.

وأشار محافظ تعز “أن الاجهزة الامنية لديها خطة كاملة لضبط الامن في المناطق المحررة والتي سيتم تحريرها وبسط سلطة الدولة ومعالجة كافة القضايا والاختلالات والظواهر المخلة في دعم وإسناد المعركة”.

ودعا المحافظ جميع أبناء اقليم الجند في الداخل والخارج والاحزاب والقيادة السياسية ورئيس وأعضاء مجلس النواب والشورى لدعم وإسناد الجيش الوطني.

ووجه المحافظ شمسان دعوة المنخرطين في صفوف المليشيات الحوثية من أبناء المحافظة للعودة الى جادة الصواب والانضمام الي صف الشرعية والوقوف بجانب إخوانهم في الجيش الوطني.

وأكد محافظ تعز بأن هناك اجراءات تتمثل بضبط وترشيد النفقات وإلغاء النفقات غير الضرورية وضبط تحصيل الإيرادات المهدرة وتوجيهها لدعم وإسناد معركة التحرير وضبط الامن وتوفير خدمات الصحة للجرحى والمصابين من أبطال الجيش بالدرجة الاولى بعد مصادقة السلطة المحلية على خطة التحرير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى