مصطفى منصر يلتقي المحلق الثقافي الاعلامي الأمريكي لدى اليمن في القاهرة

القاهرة – منصة 26 سبتمبر – متابعات :

التقى مصطفى منصر الأمين العام الائتلاف الشباب اليمني للسلام الملحق الثقافي والاعلامي الام الامريكي/وحدة شئون اليمن الدكتوره زينيا بغانيني كما ذكرت صحيفة سيادة المواطن 

وجرى مناقشة الأوضاع التعليميه باليمن واطلعها على حجم الضرر في العملية التعلمية مع استمرار الحرب وخطر الأفكار الرجعية والمتطرفة التي تنتشر.. و الدور الفاعل التي تقوم به منظمات المجتمع المدني.. كما تحدثا عن معاناة الطلاب المبتعثين بالصين معا انتشار الوباء كورونا، وتم مناقشة أهمية تأهيل الشباب ودور الائتلاف في عملية صناعة السلام والمبادرات التي قدمها.. و عن أهمية إشراك النساء في مجال المجتمع المدني.

وبحثا دور المؤتمر الشعبي العام والدائرة ( منظمات المجتمع _ التربوية _ الإعلامية) وجهودهم في الحفاظ على التوازن المجتمعي والسعي لحماية الأجيال القادمة من الأفكار المتطرفه.. وأهمية بناء شراكة استراتيجية معا هذه الدوائر.

كما تطرق اللقاء للمنح الدراسية المقدمة لطلاب اليمنيين والصعوبات التي تواجهم و زيدتها ومخاطبة الجهات الأمريكية لعمل إستثناء للقادمين للدراسة وتسهيل إجراءاتهم.

وأشار الى دور وسائل الإعلام المؤتمرية في ترسيخ القيم الوطنية والديمقراطية في مجابهة الإعلام المتتطرف.

كما استعرض مصطفى نصر مناقشة آلية الإنتخابات والاختيار القادمة للاتحاد العام لاطفال اليمن والذي من خلاله سيقدم أطفال اليمن رسالة عالمية وقيمه في إرساء مبادئ الديمقراطية.

كما أشادت الدكتوره باللقاء المثمر والذي سينتج عنه انجازات تخدم اليمنيين، وان هذه الجهود تنال إعجاب الملحق الثقافي وتؤكد على دعمهم لجهود الشباب.. والسعي لتقديم خدمات كثيرة لشباب وتتمنى انتهاء الحرب وتكثيف الدور الفعال للشباب والمرأة اليمنية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى