مقتل أربعة من مسلحي الحوثي في بلاد الروس بسبب”إتاوات القات”

صنعاء – منصه 26سبتمبر – خاص :

قتل عدد من مسلحي الحوثي إثر اندلاع اشتباكات مسلحة في نقطة صبره الأمنية التابعة لمديرية بلاد الروس(جنوب صنعاء) بين عدد من بائعي القات ومسلحين تابعين لجماعة الحوثي.

وقال مصدر قبلي لـ “منصه 26سبتمبر” ،نقلاً عن شهود عيان ،أن” المسلحين التابعين لجماعة الحوثي، كانوا قد أوقفوا عدد من بائعي القات المنتمين لبيت السباوي، طالبين منهم دفع مبالغ مالية، (اتاوات) تحت مسمى ضريبة بيع القات، لكن بائعي القات رفضوا تسليم أي مبلغ مالي بسبب أنهم قد قاموا بتسليم الضريبة عند النقطة الأمنيه في منطقة حزيز”.

وأوضح المصدر،، بأن”المسلحين الحوثيين اعتدوا بالضرب على أحد بائعي القات، وبسبب ذلك اندلعت اشتباكات بالأسلحة النارية بين بائعي القات والمسلحين التابعين لجماعة الحوثي،الأمر الذي أدى إلى مقتل أربعة من مسلحي الحوثي وهم :محمد العرشي، وعبد الرحمن علي، ومنيف الديلمي وسمير الحيمي، وإصابة خمسة آخرين “.

ووفقاً للمصدر القبلي، فإن”جماعه الحوثي قامت بإعتقال العشرات من بائعي القات في خطوط السير الرابطة بين العاصمة صنعاء ومحافظة ذمار على خلفية الواقعة.

يشار إلى أن حوادث مشابهة لحادثة نقطة صبره الأمنية، قد وقعت خلال الأشهر الماضية وسط تكتم إعلامي من جماعة الحوثي حيث سقط العشرات من مسلحي الحوثي بين قتيل وجريح بسبب ممارسات النهب التي يمارسها مسلحي الحوثي المرابطين في عدد من النقاط الأمنية.
ا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى