تضرر عدد من المنازل في الدريهمي والتحيتا أثر قصف مدفعي حوثي على الأحياء السكنية

الحديدة – منصة 26 سبتمبر:

شنت مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، قصفاً مدفعياً على الأحياء السكنية شرق مديرية الدريهمي وفي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

مصادر محلية في مديرية الدريهمي أفادت، أن المليشيات قصفت منطقة الجريبة الواقعة شرق مديرية الدريهمي ، واستخدمت قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف، أعقبته بإستهداف المنطقة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 وبأسلحة معدلات البيكا.

وأردفت المصادر أن عمليات القصف والإستهداف الذي شنته المليشيات الحوثية أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في منازل المواطنين.

أما في التحيتا فقد تعرضت منازل المواطنين لعمليات قصف من قبل مليشيات الحوثي، التي تواصل انتهاكاتها وخروقاتها وجرائما في مختلف مناطق ومديريات جنوب محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية في التحيتا، أن المليشيات شنت عمليات قصف واستهداف عنيفة على الأحياء السكنية جنوب المدينة، مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120، والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 وبأسلحة معدلات البيكا والأسلحة القناصة.

وأضافت المصادر، أن القصف الحوثي تسبب بحالة من الرعب والهلع في صفوف المواطنين، وخصوصاً النساء والأطفال خوفاً من الجرائم الإنسانية التي دأبت المليشيات على ارتكابها بحق الأبرياء وأوقعت مئات الشهداء والجرحى من المدنيين.

وتصعد المليشيات الحوثية بخروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية في الحديدة، مرتكبة آلاف الإنتهاكات بحق المدنيين وموقعة مئات الضحايا الأبرياء ، في الوقت الذي تسعى هذه المليشيات للقضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى