غضب عارم في الشارع بسبب منع الحوثيين تداول العملة الوطنية

صنعاء  – منصة 26 سبتمبر – خاص :

دخل قرار البنك المركزي الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء حيز التنفيذ لليوم الرابع.

وقال مواطنون لـ”منصة 26سبتمبر”،بأن “محلات تجارية ومطاعم وسائقي المواصلات العامة رفضوا إستلام أي مبلغ من الطبعات المالية الصادرة عن البنك المركزي اليمني ومقرة مدينة عدن، خشية من مصادرتها من قبل مسلحين تابعين لجماعة الحوثي قاموا بمداهمة وتفتيش المحال التجارية للبحث عن الطبعات الجديدة”.

وبحسب المواطنين ،فإن قرار البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين بمنع حيازة وتداول الطبعات الجديدة من العملات الصادرة عن البنك المركزي في عدن، أثار المشكلات في الشارع،حيث وقعت مشاجرات بالأيدي بين مواطنين و ملاك لبقالات ومحال تجارية رفضوا إستلام الطبعة الجديدة من العملة ،كما وقعت ذات المشكلات في وسائل المواصلات العامة بسبب عدم وجود سيولة مالية من غير الطبعة الجديدة من العملة اليمنية لدى بعض المواطنين.

وكان البنك المركزي الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي قد أصدر قراراً في التاسع عشر من ديسمبر الجاري ،بمنع تداول أو حيازة العملة الجديدة المطبوعة في البنك المركزي اليمني الخاضع لسيطرة الحكومة اليمنية،وقد خصص البنك المركزي مهلة شهر واحد لسحب العملة من السوق المحلية وتعويض المواطنين من غير “التجار والبنوك والصرافين” بنقد إلكتروني أو بالعملة القديمة بحسب سقف محدد.

بدوره أشار محافظ البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين رشيد أبو لحوم ،في تقرير رفعة لحكومة الحوثيين ،بأن 900مواطن قاموا بإستبدال الطبعة الجديدة من العملة اليمنية خلال يوم عمل فقط. وفقاً لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين .

ولقيت تصريحات محافظ البنك الخاضع لسيطرة الحوثيين تشكيك المواطنين المقيمين في العاصمة صنعاء.وقال المواطن على الصياد لـ”منصة26سبتمبر”، بأنه”لايثق بإجراءات الحوثيين ولن يسلم مابحوزته من أموال لحكومة الحوثيين لأنها ستصادرها ولن يستفيد من العملة الإلكترونية “.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى