خروقات حوثية متصاعدة واستهداف لمواقع “المشتركة” ومنازل المواطنين ومزارعهم في مديريات حيس والتحيتا وبيت الفقيه

الحديدة – منصة 26 سبتمبر:

صعدت مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، خروقاتها وانتهاكاتها المتصاعدة للهدنة الأممية وشنت قصفاً بمختلف الأسلحة على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس واستهدفت المنازل والمزارع في مديريتي التحيتا وبيت الفقيه جنوب الحديدة.

مصدر عسكري ميداني أفاد، عن قيام المليشيات الحوثية بإطلاق نيران أسلحتها بقصف مواقع القوات المشتركة شمال مديرية حيس بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 82 وبقذائف مدفع B10 بشكل عنيف .

وأضاف المصدر أن المليشيا فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على مواقع أخرى، مستخدمة الأسلحة القناصة والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 بشكل مكثف .

ويتزامن القصف والإستهداف الحوثي مع وهجمات واسعة شنتها المليشيا مؤخراً على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة جنوبي الحديدة في محاولة منها لإستعادة السيطرة عليها وباقي المناطق التي خسرتها سابقاً.

وفي مديرية التحيتا، شنت مليشيات الحوثي عمليات قصف واستهداف عشوائي على منازل المواطنين في مناطق متفرقة من الجبلية التابعة لمديرية التحيتا الواقعة جنوب محافظة الحديدة، وأطلقت عدد من قذائف مدفعية الهاون الثقيل صوب منازل المواطنين جنوب المنطقة ، وسقطت بشكل عشوائي على البلدة الصحراوية .

وأفادت مصادر محلية، إلى تعرض منازل ومزارع المواطنين شرق الجبلية للإستهداف الهستيري من قبل مليشيات الحوثي بالأسلحة الثقيلة عيار 23 ، والأسلحة المتوسطة عيار 14.5 وبأسلحة معدلات البيكا وبسلاح الدوشكا .

وأكدت المصادر أن عمليات القصف والإستهداف التي قامت بها المليشيات الحوثية في أكثر من منطقة بالجبلية خلفت أضراراً كبيرة بممتلكات المواطنين ، علاوة على حالة الخوف والذعر والهلع في صفوف المدنيين وخصوصاً النساء والأطفال.

أما في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه الواقعة جنوب محافظة الحديدة، فقد صعدت مليشيات الحوثي من انتهاكاتها وخروقاتها اليومية ، بقصف واستهداف المنطقة بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقناصة.

وذكرت مصادر محلية ان المليشيات شنت قصفاً مدفعياً عنيفاً طال بعض القرى في الجاح ، وسقطت عدد من قذائف مدفعية الهاون بالقرب من منازل المواطنين وأخرى في المزارع بشكل عشوائي .

وأضافت المصادر ان عدداً من المنازل تعرضت للإستهداف بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 ، وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة ظهر اليوم الاثنين .

وأردفت المصادر عن قيام مسلحو المليشيات بإطلاق نيران أسلحتهم القناصة صوب مزارع المواطنين بشكل مكثف ، في سعي منها لخلق حالة من الخوف والرعب لدى المزارعين في المنطقة .

وتعد منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه ، إحدى المناطق التي طالتها جرائم وانتهاكات المليشيات المدعومة من إيران ، وتعرضت خلال فترة الهدنة الأممية لعمليات قصف واستهداف متواصلة تقوم بها مليشيات الحوثي التي تسعى لنسف عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الحديدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى