“خفر السواحل” تحبط عملية تهريب وتكشف عن شبكات تهريب تتبع قيادات حوثية.. (صور)

 

الحديدة – منصة 26 سبتمبر:

نفذت قوات خفر السواحل اليمنية في البحر الأحمر ، عملية عسكرية نوعية أسفرت عن إحباط عملية تهريب كبرى لمواد تدخل في صناعة المتفجرات.

وقال الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة أن قوات خفر السواحل اليمنية في البحر الأحمر تمكنت من ضبط شحنة من السماد المحتوي على 46 % من مادة اليوريا ، مشيرا أن هذا النوع من السماد يدخل في صناعة الألغام والمتفجرات.

وأوضح الإعلام العسكري أن الشحنة تتكون من 2000 كيس ( 100 طن ) كانت في طريقها إلى المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا على متن مركب بحري متوسط ، يقوده بحارة يمنيون ، رفعوا على ساريته علم دولة إفريقية ، مشيرا إلى أن هذه العملية كشفت عن شبكات تهريب متعددة تستخدمها المليشيات الحوثية لتهريب الاسلحة ومواد تصنيع المتفجرات وأشياء أخرى . وأكد الإعلام العسكري أن عملية المراقبة والمتابعة والضبط للمركب والشحنة والمهربين استغرقت أكثر من 15 ساعة ، بدأت بالمراقبة من الثالثة فجراً ثم المتابعة والضبط واقتياد المركب إلى ميناء المخا في الخامسة عصرا .

وأشار الإعلام العسكري إلى أن معظم تفاصيل عملية الرصد والمراقبة والمتابعة والضبط تم توثيقها بالصوت والصورة ، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع مادة توثيقية كاملة للعملية في وقت لاحق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى